السبت 18 مايو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء.. تفاصيل زيارة الرئيس السيسي إلى كريت واجتماعه بنظيره القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني.. و«المركزي» يعلن انخفاض معدل التضخم السنوي

تحقيقات10-10-2018 | 16:21

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة التي شهدتها مصر والعالم خلال الساعات القلية الماضية، اليوم الأربعاء، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 

 

صور.. الرئاسة تكشف التفاصيل الأولى لزيارة الرئيس السيسي إلى كريت



وصل  الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى جزيرة كريت في مستهل زيارته الرسمية لليونان، وذلك للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن  الرئيس استهل الزيارة باللقاء مع رئيس الوزراء اليوناني "أليكسيس تسيبراس"، الذي أكد اعتزازه بزيارة الرئيس وبخصوصية الروابط التاريخية بين مصر واليونان، مرحباً بالتقدم الملحوظ في مستوى التعاون الثنائي خلال السنوات الماضية، ومعرباً عن حرص بلاده على مواصلة تعميق العلاقات بين البلدين ودفعها إلى آفاق أوسع.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

ننشر نص كلمة الرئيس السيسي خلال مشاركته في قمة كريت

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي للقمة السادسة لآلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان بجزيرة كريت في اليونان.

للإطلاع على نص الكلمة والمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

وزير الدفاع بمناورة نصر14:الجيش والشرطة نجحوا فى مواجهه الارهاب البغيض


شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية ( نصر- 14 ) التي نفذتها إحدى تشكيلات الجيش الثاني الميدانى والتي تأتي في إطار خطة التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وبمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لنصر اكتوبر المجيد واليوبيل الذهبى لسلاح المدفعية .

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

مفتي الجمهورية: انطلاق مؤتمر الإفتاء العالمي الأسبوع المقبل يعد حدثا تاريخيا للتجديد الرشيد


وصف الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية انطلاق مؤتمر الإفتاء العالمي الأسبوع المقبل بأنه "حدث تاريخي" تجتمع فيه كلمة المفتيين للوفاء بفريضة التجديد الرشيد والاجتهاد في الجديد، فضلا عن أهمية انطلاقه من أرض الكنانة مصر.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

صور.. الرئاسة تكشف تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي بنظيره القبرصي


التقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس القبرصي "نيكوس أنستاسيادس"، وذلك خلال زيارته إلى جزيرة كريت في اليونان للمشاركة في ​فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.


للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

صور.. السيسي يلتقي رئيس الوزراء اليوناني بكريت

ننشر صورا من لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس الذي ينقعد حاليا على هامش القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص بجزيرة كريت اليونانية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

محافظ بورسعيد يوجه بتكثيف الجهود لمحو الأمية في المناطق ذات الكثافة السكانية

وجه محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بتكثيف جهودها بالمناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية الكبيرة داخل المحافظة؛ سعيا لإعلان المحافظة بالكامل خالية من الأمية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

إجمالي تداولات البورصة اليوم يلامس المليار جنيه

بلغ إجمالي تداولات البورصة اليوم نحو 0.935 مليار جنيه، بحجم تنفيذ 186 مليون سهم، من خلال 21.7 ألف صفقة، في حين بلغ إجمالي التداول داخل المقصورة نحو 0.952.6 مليار جنيه، بحجم تنفيذ نحو 184.6 مليون سهم من خلال 21.5 ألف صفقة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

البنك المركزي: انخفاض معدل التضخم السنوي لـ 8.6% في سبتمبر الماضي

أعلن البنك المركزي انخفاض معدل التضخم السنوي، وفقا لمؤشراته، خلال سبتمبر الماضي ليبلغ 8.6% مقابل 8.8% في أغسطس.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

صلاح وحجازي ينضمان لمعسكر المنتخب


اكتملت صفوف المنتخب الوطني صباح اليوم بانضمام محمد صلاح نجم الفريق إلى صفوفه ، كما سبقه في الوصول أحمد حجازي ، حيث سمح لهما خافيير أجيري المدير الفني بمزيد من الراحة بعد المجهود الكبير الذي بذله صلاح في مباراة فريقه ليفربول الأخيرة أمام مانشيستر سيتي في الدوري الإنجليزي ، وحجازي نظرا لكونه خارج قائمة مباراة سوازيلاند يوم الجمعة المقبل.


للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

صور.. تفاصيل أزمة ريم أشرف صاحبة أطول غطسة في العالم مع «جينيس»


أكد والد ريم أشرف، التي حطمت الرقم القياسي لأطول غطسة في العالم، أنه كان يعلم أن هناك حربا من موسوعة جينيس قبل بدء الغطسة حتى لا تقوم بها، لكن إصرارنا لكسر الرقم القياسي كان أقوى منهم وبالفعل نفذنا الغطسة رغم أنهم اشترطوا ألا ينقطع التسجيل لمدة ثانية واحدة، لذلك استطعنا توفير كل سبل التكنولوجيا، حيث تمت الاستعانة بإحدى الشركات وبالفعل تم كسر الرقم.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

هيئة الكتاب المصرية تشارك في معرض أربيل الدولي للكتاب


تشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي في معرض أربيل للكتاب في دورته الـ23 خلال الفترة من 10 حتى 20 أكتوبر، ويضم جناح الهيئة أحدث إصدارات في النقد الأدبي والسياسة والموسيقى وسلسلة الجوائز وسلسلة تاريخ المصريين وكتب التراث ومجموعة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي وسيد حجاب وصلاح عبد الصبور.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

البرلمان التونسي يصادق على أول قانون للقضاء على العنصرية


صادق البرلمان التونسي على أوّل قانون للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري في البلاد، ووصفته منظمات مدافعة عن الأقليات بـ"التاريخي".

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

    الاكثر قراءة