الخميس 4 يوليو 2024

زعيم حزب "البديل من اجل المانيا" متهم بإعادة صياغة خطاب لهتلر

10-10-2018 | 16:53

 اتهم مؤرخون بارزون زعيم حزب "البديل من اجل المانيا" اليميني المتطرف ألكسندر جاولاند اليوم الأربعاء بإعادة صياغة خطاب أدلى به أدولف هتلر عام 1933 للتنديد بـ "الطبقة المعولمة" في مقال .

ودحض ألكسندر جاولاند، الذي يشارك أيضا في رئاسة المجموعة البرلمانية للبديل من أجل ألمانيا ، هذه الاتهامات في صحيفة "تاجس شبيجل" اليومية، مؤكدا: "لا أعرف جزء ذو الصلة لادولف هتلر". 

اوردت ذلك صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية فى موقعها على الانترنت، مشيرة الى ان اثنين من المؤرخين المتخصصين في النازية ومعاداة السامية، اكدا أن هذا السياسي البالغ من العمر 77 عاما ، والذي سبق أن اتهم بالتقليل من خطورة الحقبة النازية، استلهم خطاب الفوهرر ادولف الذى القاه فى نهاية عام 1933 امام العمال فى برلين.

ووفقا لما نشرته صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" الألمانية اليومية، انتقد ألكسندر جاولاند "الطبقة المعولمة الموجودة في الشركات الدولية، والمنظمات مثل الأمم المتحدة ، وفي وسائل الإعلام ، والشركات الناشئة ، والجامعات ، والمنظمات غير الحكومية ، والمؤسسات ، والأحزاب ، وأجهزتها، والتى نظرا لأنها تسيطر على المعلومات فانها تسيطر على الحياة الثقافية والسياسية".

وقال "إن أعضائها يعيشون حصرا في المدن الكبرى وعندما ينتقلون من برلين إلى لندن أو سنغافورة لتغيير وظائفهم ، فإنهم يجدون في كل مكان نفس الشقق والمنازل والمطاعم والمحال التجارية والمدارس الخاصة". 

وفي نوفمبر 1933، ندد هتلر بطبقة دولية صغيرة بلا جذور تؤجج الكراهية بين الشعوب (...) هم اشخاص (...) يعيشون الان في برلين، يمكن أن يصبحوا غدا في بروكسل وبعد غد في باريس ثم في براج أو فيينا أو لندن ، وهم يشعرون في كل مكان انهم في بلدهم ". وكان هتلر يتحدث عن اليهود.

واشار المؤرخ فولفجانج بينز، في صحيفة "تاجس شبيجل" الى ان ما نشره ألكسندر جاولاند "يتتطابق بشدة مع خطاب هتلر".

وبالنسبة له، فإن هذا يعطي الانطباع بأن "رئيس حزب البديل من اجل المانيا وضع على مكتبه نص خطاب هتلر الذى يعود لعام 1933 عند كتابته للمقال".