الخميس 16 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر يوجه بتضافر الجهود لوضع برنامج غذائي لمواجهة التغيرات المناخية

10-10-2018 | 18:48

وجه محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، بضرورة الاستفادة من نتائج وبحوث الدراسات العلمية والتطبيقية الهادفة لخدمة المجال الزراعي وخدمة المجتمع؛ لوضع برنامج زراعي شامل لمواجهة الأزمة العالمية للغذاء بسبب التغيرات المناخية وحماية الأجيال القادمة من خطر الفقر الغذائي.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الأربعاء، في فعاليات المؤتمر العربي للبساتين والذي تنظمه كلية الزراعة جامعة قناة السويس تحت عنوان "صحراء خضراء - أمل يتطلب عمل".

وأوضح اللواء أحمد عبد الله أن المحافظة تملك العديد من العوامل والمقومات التي تؤهلها لاستقبال العديد من أنواع الزراعات، مشيرا إلى أن المحافظة طبقت العديد من أنواع الزراعات على أرضها. 

ومن جانبها، قالت الدكتورة إيمان مغازي وكيل كلية الزراعة بجامعة قناة السويس إن المؤتمر يتضمن إنتاج وفسيولوجيا الحاصلات الزراعية البستانية والنباتية تحت الظروف الحقلية والمخيمات وإكثار شتلات الفاكهة والخضر والزينة وإنتاج المحاصيل البستانية تحت الظروف المعاكسة، بجانب محاور تتعلق بالبيولوجية والوراثة وأمراض الحاصلات البستانية لتصنيع الحاصلات البستانية ومقاومة التصحر.

يذكر أن المؤتمر يقام للمرة الأولى على أرض محافظة البحر الأحمر من الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر برعاية وزارة التعليم العالي ومحافظة البحر الأحمر بحضور أكثر من 80 فردا من كليات الزراعة ومعاهد البحوث الزراعية على مستوى الجمهورية.