الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمستشفى أسيوط العام وأبوتيج المركزي

11-10-2018 | 12:26

تفقد محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين اليوم الخميس أعمال التطوير ورفع الكفاءة بمستشفى أسيوط العام وأبوتيج المركزي؛ لمتابعة أعمال التطوير بهما والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ومدى توفر الأدوية والأجهزة الطبية.

وبدأ نور الدين جولته المفاجئة بتفقد قسم العناية المركزة بمستشفى أسيوط العام، وأشاد بحسن معاملة المرضى وجودة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمرضى بالقسم، كما تفقد قسم المبتسرين؛ للوقوف على الخدمات المقدمة للأطفال.

كما توجه عقب ذلك إلى مستشفى أبوتيج المركزي بعد شكوى المرضى بوحدة الغسيل الكلوي، وصرح نور الدين بتخصيص حافلات لنقل المرضى والمرافقين لهم الى الوحدة في المواعيد الصباحية والمسائية بدءا من السبت القادم؛ تخفيفاً عنهم لحين الانتهاء من أعمال التطوير والإنشاءات بالمستشفى..مشددا على الانتهاء منها وتسليمها بعد 5 أشهر لتضاف إلى منظومة القطاع الصحي بالمحافظة.

وعلى صعيد آخر، قرر المحافظ إنشاء وحدات للتدخل السريع لتنفيذ الإزالات الفورية والتصدي لظاهرة البناء العشوائي ومخالفات البناء في جميع مركز ومدن وأحياء المحافظة؛ بهدف رصد وتنفيذ الإزالات الفورية للمخالفات ومساعدة المراكز والأحياء في إيقاف أي أعمال للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.


وأضاف أن هذه الوحدات مركزية تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا بنظام النوبتجيات لتنفيذ حملات صباحية ومسائية بجميع المراكز لتنفيذ الإزالات الفورية للمخالفات وقرارات الإزالة من خلال التنسيق بين الوحدات ورؤساء المراكز والأحياء.