الجمعة 14 يونيو 2024

وزير خارجية البحرين يبحث مع السفير محمد العرابي مستجدات المنطقة

11-10-2018 | 12:43

 استقبل وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم الخميس، وزير الخارجية الأسبق عضو مجلس النواب السفير محمد العرابي، الذي يزور المنامة؛ للمشاركة في فعاليات "مهرجان الأهرام الثقافي" الذي تستضيفه جامعة البحرين ويختتم اليوم.

وقال العرابي، إن اللقاء، الذي استغرق أكثر من ساعة، بحث في أوضاع المنطقة والعلاقات المصرية البحرينية، والحلقة القادمة من حوار المنامة وأهمية هذا الحوار الذي يعقد سنويا في العاصمة البحرينية.

وأضاف العرابي أنه اقترح على وزير خارجية البحرين إقامة تعاون بين المعهد الدبلوماسي المصري والمعهد الدبلوماسي البحريني، وهو رحب بالفكرة، وأكد أنه سيناقشها مع وزير الخارجية سامح شكري عندما يلتقيه في المنامة قريبا.

وأشار إلى أن النقاش تطرق إلى كلمة العرابي أمس خلال ندوة "الرؤية الاستراتيجية والأمنية المشتركة لمواجهة الإرهاب" ضمن فعاليات مهرجان الأهرام الثقافي، والتي استعرض فيها الأخطار المحدقة بالمنطقة.

وأوضح العرابي، أن وزير خارجية البحرين تابع تلك الندوة عن كثب وناقشه فيها بالتفصيل، لأنها احتوت على جوانب جديدة بخصوص الخطرين الإيراني والتركي وتغلغلهما في المنطقة.

وأضاف أن النقاش تناول أيضا مستقبل التحالف الرباعي (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) وضرورة تطويره بحيث يشكل مظلة استراتيجية للدول الأربع للتعامل في مختلف القضايا الإقليمية.