الأحد 19 مايو 2024

محكمة أمريكية تتهم لبنانيا بتمويل حزب الله

25-3-2017 | 12:20

أ ش أ:

وجهت محكمة أمريكية اتهامات لرجل أعمال لبناني بتقديم ملايين الدولارات لحزب الله اللبناني .
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن المحكمة وجهت اتهاما لرجل الأعمال اللبناني قاسم تاج الدين الذي يقود إمبراطورية شحن سلع قيمتها مليارات الدولارات، بالتهرب من العقوبات الأمريكية لتمويل جماعات إرهابية على رأسها حزب الله في لبنان، وذلك خلال جلسة محاكمة عقدت أمس الجمعة في واشنطن.
وقالت الصحيفة إن تاج الدين (62 عاما) البلجيكي اللبناني الأصل، يرأس شبكة شركات من إفريقيا إلى الشرق الأوسط تعاملت سريا مع شركات أمريكية بعد إرسال عشرات الملايين من الدولارات إلى الجماعة الشيعية والحزب السياسي في لبنان حزب الله.
وأضافت أن محاكمة تاج الدين الذي تم تسليمه للولايات المتحدة بعد اعتقاله في المغرب يوم 12 مارس الجاري، تم وصفها بأنها أحدث خطوة في الجهود الأمريكية المبذولة منذ زمن طويل لتكثيف الضغط المالي ضد حزب الله المدعوم من إيران، والذي صنفت الولايات المتحدة ذراعه العسكرية كتنظيم إرهابي منذ 1997، وحاليا يقاتل في سوريا لدعم الرئيس بشار الأسد.
وأشارت الصحيفة إلى أن تاج الدين وشقيقيه علي وحسين، قادوا شركات العائلة التي هيمنت على أسواق الدجاج والأرز، وجمعت العقارات، ويقال إنها تعمل في مجالي الإنشاء والألماس من لبنان إلى دولة الإمارات وصولا لغرب إفريقيا، حيث كان تاج الدين مستقرا مع عائلته في سيراليون عام 1976.

 

    الاكثر قراءة