الثلاثاء 14 مايو 2024

سحر نصر: الوزارة حريصة على دعم مؤسسات المجتمع المدنى فى تنمية المجتمع

25-3-2017 | 12:34

 

زارت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مشغل التطريز الخاص بمبادرة التنمية المتكاملة " النداء"، والممول من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بمحافظة قنا اليوم على هامش قيامها بوضع حجر أساس فرع مجمع خدمات الاستثمار بالمحافظة.

واستمعت الوزيرة إلى شرح حول طبيعة عمل المشغل، والمقام على مساحة 300 متر ويساهم فى توفير عدة فرص عمل للفتيات بعائد مادى مناسب من خلال إنتاج المفارش والمشغولات الخشبية وفساتين الأفراح ذات الطراز السورى وتسويقها فى المعارض المختلفة داخل وخارج مصر، وتدريب وتنمية المهارات الفنية والحرف اليدوية لـ 160 سيدة.

وأكدت الوزيرة، على أن الوزارة حريصة على دعم مؤسسات المجتمع المدنى فى تنمية المجتمع وتدريب وصقل مهارات الشباب والفتيات لتوفير الأيدي المدربة لسوق العمل وتوفير فرص عمل جديدة تضمن لهم مستوى ثابت من الدخل.

. وقامت الوزيرة، بتسليم عدد من الشهادات والجوائز العينية للفرق المشاركة بأكاديمية بداية للشركات الناشئة، بحضور محافظ قنا، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، والدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل، والدكتور بركات حسانين، عميد هندسة الأزهر بقنا.

وأشادت الوزيرة، بأكاديمية بداية فى دعم ريادة الأعمال وتنمية الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدة أن الحكومة الحالية لن تدخر جهداً فى العمل علي خلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار تضمن إعادة مصر مرة أخري إلي خريطة الاستثمارات العالمية، فهناك العديد من الخطوات الهامة التي تم اتخاذها بالفعل في هذا الشأن ، متضمنا الخطة الاقتصادية والاستدامة المالية، الأمر الذي انعكس بصورة إيجابية على مناخ الاستثمار في مصر بصفة خاصة.

 

وزارت الوزيرة، عدداً من المنازل فى قنا، والتقت بعدد من الأهالي، واستمعت إلى ابرز احتياجاتهم فى المحافظة، وقامت بتوزيع عدد من المساعدات المقدمة من الوزارة عبر بنك الطعام.

    Dr.Radwa
    Egypt Air