الجمعة 21 يونيو 2024

مصر تشارك بمعرض «جيتكس دبي 2018» للتكنولوجيا الذي ينطلق غدا

13-10-2018 | 16:34

تشارك مصر في فعاليات معرض ومؤتمر (جيتكس دبي 2018) للتكنولوجيا، الذي تنطلق غدا دورته الـ38، خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.

وتشارك مصر، ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، للمرة الثالثة عشرة على التوالي في فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا، أحد أهم المحافل المتخصصة والرائدة في منطقة الشرق الأوسط، وواحدا من أهم ثلاثة فعاليات متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، حيث يستقطب حوالي 150 ألف زائر من أكثر من 150 دولة ويشارك فيه أكثر من 4400 شركة من 97 دولة.

وتشارك الهيئة عبر الجناح الرسمي المصري والمقام على مساحة حوالي 430 مترا، حيث يضم الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تقدمت برغباتها للمشاركة في المعرض، والذي يشارك في فعالياته حوالي 80% من أفضل العلامات التجارية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفتحت ايتيدا باب التسجيل للشركات الناشئة التي ترغب في المشاركة في فعاليات "جيتكس لنجوم المستقبل - جيتكس فيوتشر ستارز" والمقام على هامش (جيتكس دبي) ويعد من الأحداث والمؤتمرات الأسرع نموا على مستوى العالم في مجال ريادة الأعمال.

وتقدم الشركات المصرية خلال المعرض مجموعة متنوعة من الحلول التكنولوجية لخدمة عملائها المحتملين في المنطقة، مثل حلول الحوسبة السحابية، وحلول تخطيط موارد المؤسسات، وحلول الموارد البشرية، بالإضافة إلى تقديم حلول الإنترنت واستضافة المواقع، وتطوير البرمجيات، وخدمات بروتوكول الإنترنت الصوتية، وخدمات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، وحلول الشبكات، وخدمات تحديد الهوية باستخدام موجات الراديو، إلى جانب استعراض خدماتها التقنية في مجالات إدارة المحتوى، والصحة الإلكترونية، والمناطق الذكية، وتقديم الحلول المالية، وغيرها من الحلول التكنولوجية.

ويحظى معرض "أسبوع جيتكس للتقنية" بشهرة كبيرة بين المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات، ورواد الأعمال حيث يجمع كبار اللاعبين الذين يقومون بعرض تجاربهم الأكثر تقدماً على مستوى العالم، والدفع بالتحول الرقمي، ويضع ملامح الاتجاه العام لمستقبل التقنية في منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

ويسلط أسبوع جيتكس للتكنولوجيا في نسخته للعام الحالي الضوء على أربعة قطاعات رئيسية هي المدن الذكية، والواقع المعزز والافتراضي، وإنترنت الأشياء والتصنيع الذكي، وسيتم عرض نماذج للمدن الذكية الأكثر تقدما على مستوى العالم التي تستخدم تقنيات الجيل القادم في البنية التحتية، وكل ما هو متعلق بالثورة الصناعية الرابعة.