الإثنين 10 يونيو 2024

قائد القوات الجوية يكشف الدروس المستفادة من حرب أكتوبر المجيدة

أخبار13-10-2018 | 17:33

كشف الفريق طيار محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية عن النتائج والدروس المستفادة من انتصارات أكتوبر فقال إنها قواتنا المسلحة انتهجت وبتوجيهات من القيادة السياسية مبدأ التنوع فى مصادر التسليح فشهدت كافة الأفرع الرئيسية ومنها القوات الجوية وخاصة فى السنوات الأخيرة طفرة فى منظومات التسليح بانضمام العديد من الطائرات الحديثة ولتواكب أحدث ما فى الترسانة العالمية.

 

وأضاف حلمي، ل"الهلال اليوم" : "لتبقى للقوات المسلحة المصرية بفضل من الله قوات جوية قادرة على الوصول لأبعد مدى مجابهة ما يهدد أمن ومقدرات الشعب المصرى، ومن أجل تهيئة أنسب الظروف لعمل هذه الطائرات، فقد شهدت برامج التأهيل والتدريب والعناصر الفنية والإدارية تطويراً هائلاً يتناسب مع ما تم تدبيره ويلائم التحديات والتهديدات المنتظرة.

 

وللمزيد من اكتساب وتبادل الخبرات والمهارات فقد تم التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة فى العديد من التدريبات المشتركة داخل وخارج أرض الوطن .

 

وبالتزامن مع ما يتم من تطوير لإمكانيات القوات الجوية وما يتطلبه من جهود جميع أبنائها تستمر القوات الجوية بالاشتراك مع باقي أسلحة القوات المسلحة في القيام بواجبها تجاه مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود على مدار الساعة .

 

واختتم قائلا : "لتحيا مصر آمنة مطمئنة بإذن الله ولتبقى ذكرى نصر أكتوبر برهاناً حياً ومتجدداً على شموخ قواتنا المسلحة وشجاعة وتضحيات أبنائها ورمزاً لعظمة مصر وصلابة إرادتها وعزيمة شعبها وفي هذا اليوم الخالد، نتذكر دائماً بكل العرفان شهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل غدٍ أفضل لنا جميعاً، ونجدد عهدنا لشعب مصر العظيم أن نكون على أهبة الاستعداد فى كل وقت وحين نبذل العرق نُضحي بأرواحنا لحفظ أمن واستقرار الوطن، حفظ الله مصر شعباً وجيشاً وبلغنا جميعاً ما نصبوا إليه من عزة وأمن ورخاء في ظل قيادتنا السياسية الرشيدة.

    الاكثر قراءة