الإثنين 20 مايو 2024

أسطورة الخماسي سلمى عبد المقصود.. بطلة ذهبية بميدالية أولمبية

14-10-2018 | 00:43

حققت سلمى أيمن غبد المقصود  لاعبة المنتخب الوطني للخماسي الحديث إنجازا كبيرا وجديدا في النسخة الثالثة من أولمبياد الشباب ، بعد أن حصدت ذهبية منافسات الخماسي الحديث في دورة الألعاب الاولمبية للشباب التي تستضيفها الأرجنتين بمدينة بوينس أيرس حتي 18 أكتوبر الجاري .

 

وتعد سلمى قصة نجاح مبهرة في الخماسي الحديث بعد حصدها تلك الميدالية ، حيث تعد أول ذهبية يحصدها الخماسي الحديث في أولمبياد الشباب منذ انطلاقها ، كما تعد تلك الميدالية أيضا الأولي لسلمي في منافسات الفردي في البطولات الكبري ، حيث حصدت أغلب ميداليتها في بطولات كأس العالم في منافسات التتابع مختلط .

 

وتعتبر سلمى ابنة المؤسسة العسكرية ونادي طلائع الجيش واحدة من أفضل الللاعبات اللاتي تفوقن علي أنفسهن خلال الفترة الأخيرة ، حيث تأهلت لأولمبياد الشباب بعد حصدها المركز الرابع في بطولات العالم الأخيرة التي أٌقيمت في البرتغال أبريل الماضي .


فضلت سلمى أن تضحي بحلم الالتحاق بالجامعة من قبل بسبب كثرة مشاركتها في المعسكرات الخارجية لتحسين أدائها في البطولات ، خاصة وأنها كانت متميزة في الرماية  والسباحة ، قبل أن تحسن من أدائها في السلاح والجري ، لتحقق أغلي ميدالية لمصر في دورة الألعاب الأولمبية .


وسلمى الآن في السنة الجامعية الأولى ولها شقيقة توأم اسمها سها .


كلن حلم سلمى الذى راودها طويلا  هو حصد ميدالية أولمبية ، واليوم تحول الحلم إلى حقيقة بإنجاز كبير لم يحققه أي من لاعبي الخماسي الحديث في دورات الألعاب الأولمبية السابقة .