الأحد 16 يونيو 2024

اليوم .. وزارة الثقافة تحتفل بمرور 60 عاما على تأسيسها

فن14-10-2018 | 07:45

تحتفل وزارة الثقافة اليوم، الأحد، بالعيد الستين لتأسيسها من خلال مجموعة من الفعاليات التي تنطلق اعتبارا في الخامسة مساء بدار الأوبرا المصرية، بحضور وفود 16 دولة شقيقة.  


وتقام هذه الأحتفالية الكبرى بالتزامن مع انعقاد الدورة الـ 21 لمؤتمر الوزراء العرب المسئولين عن الشئون الثقافية، المقامة بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الأليكسو" وتحمل شعار القدس فلسطينية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم السبت، أن الاحتفالات تبدأ بجولة في صالون النحت الثاني بقصر الفنون بعدها ترسم فرق الفنون الشعبية التابعة لهيئة قصور الثقافة صورة عن الفلكلور المصري، تبرز موروثاته الفنية ومفرداتها المتنوعة التي تشكلت عبر العصور التاريخية المختلفة. 


ويتفقد الضيوف أكثر من 100 عنوان لأهم إصدارات وزارة الثقافة لنخبة من الأدباء والمبدعين في مختلف المجالات إلى جانب منتجات من الحرف اليدوية التراثية التقليدية ومجسمات لأبرز الشخصيات المصرية في مختلف المجالات الفنية والثقافية التاريخية، ثم ينتقل الحضور إلى مسرح الأوبرا الكبير للاحتفال الفني الذي يبدأ بكلمات افتتاحية. 

وتتسلم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة شعلة المؤتمر من الدكتور محمد زين العابدين وزير الشئون الثقافية بالجمهورية التونسية ورئيس الدورة السابقة، كما يتم إهداء درع تذكاري لتكريم اسم الراحل عبد الله محارب المدير العام السابق للمنظمة.