الخميس 9 مايو 2024

محافظ القاهرة وقائد قوات الدفاع الشعبي يشهدان إطلاق مشروع «صقر 34» لمجابهة الأزمات

أخبار14-10-2018 | 14:41

 شهد محافظ القاهرة خالد عبدالعال وقائد قوات الدفاع الشعبي، اليوم الأحد، إطلاق المشروع التدريبي لمجابهة الأزمات والكوارث بالعاصمة (صقر 34)، الذي يستهدف التدريب على أسلوب التعاون وتنسيق الجهود واستغلال الإمكانيات المتاحة وبيان مدى جاهزية الجهات المعنية المختلفة بالتعاون مع عناصر الدفاع الشعبي والعسكري؛ للتصدي للأزمات الطارئة وإزالة الآثار الناتجة عنها.

وقال المحافظ إن المشروع التدريبي سيستمر حتى بعد غد الثلاثاء، ويتضمن التدريب العملي على مواقف افتراضية لحوادث ببعض المواقع الحيوية وبيان مدى استجابة الجهات المختلفة في التعامل معها منفردة أو بالتعاون مع المحافظات المجاورة أو القوات المسلحة.

وأشار إلى أن العصر الحديث أصبح يهتم بعلم إدارة الأزمات والكوارث وكيفية إدارتها ومواجهتها، وأصبح هذا العلم يقوم على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة على الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع آثارها ونتائجها والحد منها ووقف تصاعدها والسيطرة عليها.

وقال المحافظ أن الدولة اهتمت بإقامة المشروعات التدريبية العملية المشتركة لإدارة الأزمات بالتعاون مع القوات المسلحة وكافة أجهزة الدولة، وذلك للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الأجهزة التنفيذية والمديريات التابعة، وكذلك تدريب القيادات والعاملين على أساليب رفع درجات الاستعداد والاستخدام الأمثل للإمكانيات المتاحة داخل المحافظة، ووضع التصورات والخطط التدريبية التي تتشارك فيها الأجهزة كل في اختصاصه..منوها بأن محافظة القاهرة تنفذ هذا المشروع بمشاركة أكبر عدد من المعدات الهندسية التي تمثل 50% من إجمالي المعدات.

شارك في الاجتماع السكرتير العام للمحافظة محمد الشيخ، والمستشار العسكري أمير خطاب، ومديرو مديريات الشباب والرياضة والتضامن، ومسئولو الإسعاف والتموين والنقل العام والكهرباء ومياه الشرب والحماية المدنية وشرطة المرافق والمرور.


    Dr.Radwa
    Egypt Air