الخميس 16 مايو 2024

«شمعة»: 252 مليون جنيه لتطوير شبكات الكهرباء في سوهاج

14-10-2018 | 14:42

 أعلن رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء المهندس رأفت حسين شمعة أن إجمالي تكلفة الأعمال التي تم تنفيذها لتطوير شبكات الكهرباء في سوهاج بلغ حوالي 252 مليون جنيه.. مشيرا إلى أن الشركة قامت بعدد من الإنجازات في مجال تأمين التغذية الكهربائية وبأعلى جودة ممكنة لجمهور المشتركين بالمحافظة، والذين بلغوا مليونا و320 ألفا و100 مشترك.

وقال الهندس شمعة - في تقرير توضيح ما تم إنجازه من نسب التطوير في محافظة سوهاج اليوم الأحد - "إن هذا يأتي تأكيدا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنمية الصعيد، وفي إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الكهرباء لتحسين مستوى أداء شبكة توزيع الكهرباء في محافظات الصعيد". 

وفيما يتعلق بالأعمال التي تم تنفيذها بالخطة الطموحة على أرض المحافظة، أوضح شمعة أنه تم تركيب وإحلال 195 محولا بقدرات مختلفة لاستيعاب الأحمال المطلوبة، كما تم تركيب وإحلال أكشاك محولات لـ136 كشكا معدنيا.

وفي مجال تحسين أداء شبكة الجهد المتوسط، أشار إلى أن شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء قامت بإنشاء وإحلال خطوط هوائية جهد متوسط بطول 208 كم.. أما في مجال تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض بالمدن والقري، قامت الشركة بتركيب وإحلال 1298 عامود جهد منخفض، وإحلال الموصلات العارية بأخري معزولة بطول 1415 كم، كما تم إنشاء دوائر مخارج (سورتيهات) جهد منخفض بطول 16.8 كم.

وأشار المهندس شمعة إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية لمبنى تحكم سوهاج بنسبة 80% لخدمة أهالي المدينة، وتم الانتهاء من إنشاء مبنى هندسة كهرباء مدينة ناصر الجديدة لخدمة أهالي المدينة بإجمالي تكلفة تصل إلى حوالي 15 مليون جنيه.

وحول العدادات مسبوقة الدفع، أوضح شمعة أنه تم الانتهاء من تركيب 220 ألف عداد مسبق الدفع، مؤكدا توافر العدادات المطلوبة للمشتركين الجدد وعدم تواجد قوائم انتظار، منوها إلى أن كافة هذه الأعمال أسفرت عن خفض معدلات الأعطال وتقليل فترات انقطاع التغذية الكهربائية وتحسين الجهود لدى جمهور المشتركين وضمان استمرارية التغذية الكهربائية بالجودة المطلوبة.

ولفت إلى أن الشركة بصدد تنفيذ خطط التطوير مع مراعاة سرعة التنفيذ والالتزام بالدقة؛ تأكيدا لتوجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ، وكذلك متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد من وصول الخدمة في أفضل صورها.