الأربعاء 8 مايو 2024

محمد فريد:5.2 مليار جنيه قيمة الطروحات بالبورصة هذا العام

اقتصاد15-10-2018 | 14:56

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن سوق المال المصرية استقبلت 4 طروحات جديدة خلال أول 10 أشهر من العام الحالي (سي آي كابيتال - بي إنفستمنت - القاهرة للاستثمار - ثروة كابيتال).

وأوضح رئيس البورصة محمد فريد، في بيان اليوم الإثنين، أن قيمة تلك الطروحات بلغت 5.2 مليار جنيه خلال (يناير- أكتوبر 2018)، مقارنة بطروحات بلغت قيمتها3.9  مليار جنيه خلال العام الماضي 2017.

وأكد أن إدارة البورصة مستمرة في تقديم كافة أشكال الدعم للشركات الجادة الراغبة في النمو عبر سوق الأوراق المالية في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن إدارة البورصة تعمل على تحسين بيئة التداول وتبسيط الإجراءات لتعزيز السيولة والتداول ورفع كفاءة وعمق سوق مصر المالية.

جاء ذلك خلال افتتاحه جلسة التداول اليوم الاثنين، بمناسبة بدء التداول على أسهم شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وقال محمد فريد، إن الإقبال الكبير من المستثمرين "العرب والأجانب" ليمثلوا52.3 % من إجمالي طرح ثروة كابيتال، رسالة ثقة كبيرة بأن مصر تسير على الطريق الصحيح بتطبيقها إصلاحات على كافة الأصعدة مالياً ونقدياً وتشريعياً.

يشار إلى أن اليوم الاثنين هو أول يوم تداول على سهم ثروة كابيتال بالبورصة المصرية.

وتم بدء التداول دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط، ويكون سعر الفتح هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 7.36 جنيه للسهم.



    Egypt Air