السبت 1 يونيو 2024

نائبة بـ«خارجية البرلمان»: زيارة السيسي لروسيا تحسم عددا من الملفات المشتركة

15-10-2018 | 16:10

أكدت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن مصر تربطها علاقة وطيدة بروسيا والتي تمتد إلى قرون ماضية، مؤكدة أن الرئيس السيسي يسعى للتعاون القوي مع دول الشرق دون الاكتفاء والاعتماد على الدول الغربية فقط والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لموسكو ستحسم عدد من الملفات العالقة بين الجانبين على رأسها ملف السياحة ودعم المفاعل النووي في الضبعة وزيادة في فرص الاستثمار.

 

وشدد على أن مصر حريصة على التعاون المستمر مع الجانب الروسي وخاصة أن موسكو كانت أكبر الدول الداعمة لنا على مدار التاريخ سواء في العدوان الثلاثي أو تشييد السد العالي، حتى في العصر الحديث كانت أكبر الداعمين لثورة الثلاثين من يونيو.

 

وأشارت إلى أن الزيارة سيتم بحث التعاون بين الجانبين في المجال الاقتصادي وتعزيز التعاون التجاري بين البلدين، مؤكدا أن موسكو حريصة أيضا على الحفاظ على مصر كشريك أساسي ومهم في الشرق الأوسط.


ووصل الرئيس السيسي، اليوم، إلى موسكو، فى زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية لمدة 3 أيام، من المقرر أن يلتقي خلالها مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" فى قمة ستشهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا على كافة الأصعدة، فضلًا عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا وحرص البلدين على تعزيزها ودفعها للأمام.