الأحد 26 مايو 2024

غلق 30 معمل تحاليل ومنشأة طبية بالدقهلية

25-3-2017 | 14:05

أ ش أ :

قررمحافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، السبت، غلق 30 معملاً ومنشأة، مشددًا على سرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرارها.
جاء قرار المحافظ بعد الاطلاع على التقرير الذي عرضه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور سعد مكي عن نتائج حملة لإدارة العلاج الحر التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة والتي قامت بالمرور على عدد من المنشآت الطبية يوم 21 مارس الجاري.
وتبين للحملة أن هناك 19 معملاً للتحاليل بمراكز بلقاس ودكرنس ومنية النصر والمنصورة وشربين والمنزلة وبني عبيد وطلخا والمطرية لا تتوفر بها الاشتراطات الصحية والفنية، و11 منشأة طبية تزاول النشاط بالمخالفة للقانون 153/2004، منها عيادتان بالمنصورة، وعيادة واحدة بالجمالية، و6 عيادات بمركز بلقاس، وعيادة بمدينة المنزلة، وعيادة بمدينة ميت غمر.
وأكد المحافظ استمرار جهود قطاع الطب الوقائي بمديرية الصحة ، مشيدا بما تقوم به المديرية من حـملات للتفتيش على المنشآت الطبية حرصا على صحة وحياة المواطنين.
من ناحية أخرى، شدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد بقطاعات الصحة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال عيد شم النسيم والربيع ، حيث كلف المحافظ الدكتور سعد مكي بتشكيل لجنة إدارة أزمات برئاسته تكون في حالة انعقاد دائم حتى انتهاء فترة الموسم ويتم رفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة، والتأكيد على توفر المخزون الاستراتيجي من أدوية وعلاج ومستلزمات الطوارئ وجميع فصائل الدم بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية، وتمركز سيارات الإسعاف بأماكن التجمعات والمنتزهات، وتواجد الفريق الطبي الكامل بمستشفى جمصة المركزي لتيسير تقديم الخدمة الطبية للمصطافين.
كما وجه بتكثيف حملات إدارة مراقبة الأغذية على الأسواق ومراقبة محلات بيع الأسماك بمختلف أنواعها، وتكثيف فرق العمل بإدارة صحة البيئة واتخاذ الإجراءات الوقائية من تطهير خزانات مياه الشرب بالحدائق العامة والفنادق وأماكن التجمعات وتحليل عينات من مياه الشرب.
وشدد المحافظ على أهمية الإلتزام بالتعليمات وقيام المسئولين بتنفيذها بكل دقة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين لقضاء عيد شم النسيم بكل أمن وطمأنينة.