الأربعاء 15 مايو 2024

وزير القوى العاملة: الربط الإلكترونى يقضي على «عقود العمل الوهمية»

23-1-2017 | 17:05

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه تلقى تقريرا من مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بسفارة مصر فى الكويت، يؤكد أن «الربط الإلكترونى بين وزارتى العمل بمصر والكويت، سينهى معاناة العمالة المصرية، بشأن العقود الوهمية، والقضاء على تجار الإقامات».

وأضاف «سعفان»، فى تصريحات لـ«الهلال اليوم»، أن «وزارة العمل الكويتية تغلق ملف أية شركة يثبت مخالفتها بفرص العمل الوهمية».

وكان المستشار العمالى جمال سيد أحمد بدولة الكويت، التقى أحمد محمد الموسوى نائب مدير عام هيئة القوى العاملة للاستقدام الكويتية، لبحث بعض الموضوعات الخاصة بالعمالة بوجه عام والمصرية بوجه خاص.

وأكد الجانبان «ضرورة الإسراع فى تطبيق نظام الربط الإلكترونى فى مجال استقدام العمالة المصرية للعمل فى الكويت بين وزارتى العمل بالبلدين، بأسلوب يضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة، والحد من العمالة الهامشية، واستقدام عمالة يحتاجها سوق العمل الكويتى للحد من المشاكل الناتجة عن الاتجار بالإقامات».

وأكد المسئول الكويتى، أن «نجاح تجربة الربط الإلكترونى مع مصر سيكون نموذجا يحتذى به ويتم تطبيقه مع دول أخرى، وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق لما فيه صالح البلدين فى مجال العمالة».

من جانبه أكد المستشار العمالى «جهود وزارة العمل الكويتية فى حماية حقوق العمال المصريين فى الدولة، واتخاذ كافة القرارات الكفيلة بضمان هذه الحقوق، والحرص على تطبيق معايير العمل الدولية».

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air