الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ القاهرة يعتمد مخطط تطوير وتنمية منطقة مثلث ماسبيرو

أخبار17-10-2018 | 13:55

اعتمد المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، المخطط العام لتطوير وتنمية منطقة مثلث ماسبيرو، والذي سيبدأ العمل به خلال الأيام القادمة.

وأكد محافظ القاهرة - في بيان اليوم الأربعاء - أن مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو يعد مشروعا قوميا، حيث يتماشى مع الخطة الاستراتيجية 2030 لتطوير المناطق العشوائية، ويتزامن مع تطوير منطقة القاهرة الخديوية، ويستهدف جذب الاستثمارات والارتقاء بالموارد الاقتصادية للعاصمة.

وأوضح أن منطقة مثلث ماسبيرو من المناطق العريقة والمتميزة بالقاهرة، حيث يضم العديد من المنشآت المهمة كمبنى وزارة الخارجية، ومبنى ماسبيرو، والقنصلية الإيطالية، ومسجد السلطان أبو العلا، ومتحف المركبات الملكية وهيلتون رمسيس، بالإضافة إلى عدة عقارات ذات طابع معماري متميز والمطلة على شارع 26 يوليو. 

ومن جانبها، أوضحت المهندسة سحر زهران رئيس المكتب الاستشاري المكلف بتخطيط منطقة مثلث ماسبيرو أن مخطط التطوير يحيط به محوران رئيسيان من شارع الجلاء للكورنيش، كما سيتم تقسيم المنطقة إلى قطع أراض سيتم تخصيص قطعة أرض منها لبناء منطقة سكنية للمواطنين الذين أبدوا رغبتهم في العودة للمنطقة مرة أخرى بعد انتهاء التطوير مع تزويدها بكافة الخدمات من محلات ودور حضانة ومدارس.

وأشارت إلى أن المخطط يتضمن مسارين "ترفيهي وسياحي"، إضافة إلى مسار تجاري سيقوم بالربط بين المسارين الآخرين مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاة الرئيسي لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع.

وأكدت المهندسة سحر أنه سيتم مراعاة رفع كفاءة ميدان عبد المنعم رياض باعتباره الرابط بين القاهرة الخديوية ومثلث ماسبيرو مع مراعاة تطوير المباني ذات القيمة التاريخية بالمنطقة كمتحف المركبات، وكذلك تصميم مباني مشروع مثلث ماسبيرو الجديد، بحيث تتماشى مع عمارة القاهرة الخديوية.


وفي سياق آخر، أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بدء حملة مواجهة فيرس (سي) بالعاصمة اعتبارا من أول ديسمبر القادم ولمدة شهرين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على المرض.

وشدد المحافظ، خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم، على ضرورة الإعداد الجيد للحملة وتجهيز المراكز وتحديد القوى البشرية وتدريبها من الآن وحتى الموعد المحدد للبدء بالحملة، مبينا أن الحملة تستهدف المسح الشامل للفئة العمرية أكبر من 18 عاما، والكشف على الأمراض غير معدية مثل السكر والضغط والسمنة، وفقا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان.

وطالب بضرورة تقديم الدعم الكامل للحملة وتذليل كافة العقبات أمامها، موضحا أن مواعيد إجراء الفحوص ستكون من الساعة 9 صباحا وحتي الساعة 9 مساء، ويشارك فيها عدد كبير من المستشفيات والمراكز الطبية، وضرورة عمل توعية إعلامية بمشاركة المساجد والكنائس ومنظمات المجتمع المدني لضمان مشاركة أكبر عدد من المواطنين. 

ونوه المحافظ إلى وجود خط ساخن برقم (15335)، وموقع إلكتروني www.stophcv.eg لتلقي أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فورا.

وشدد عبد العال على رؤساء الأحياء التنسيق مع هيئة النظافة، لرفع كفاءة النظافة بالأحياء والتعامل الفوري مع شكاوى المواطنين، واتخاذ إجراءات حاسمة مع متعهدي جمع القمامة المتقاعسين عن أداء عملهم وفسخ التعاقد معهم علي الفور، مطالبا برفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم الأمطار، والتأكد من تطهير بالوعات الأمطار.

    Dr.Radwa
    Egypt Air