الأحد 20 اكتوبر 2024

توجيهات بسرعة تشغيل سوق الجملة بسوهاج الجديدة

17-10-2018 | 16:15

 أكد محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري اليوم الأربعاء حرص المحافظة على تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال زيارته للمحافظة الشهر الماضي بسرعة تشغيل سوق الجملة بمدينة سوهاج الجديدة والتي جرى تنفيذها على مساحة 43 فدانا بتكلفة إجمالية بلغت 86 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بديوان عام المحافظة مع تجار الجملة بسوق سوهاج للخضار والفاكهة لبحث نقل سوق سوهاج الحالية بالجبل الغربي إلى سوق الجملة العمومية بمدينة سوهاج الجديدة بما يحفظ حقوق التجار ويحقق المصلحة العامة.

وقال المحافظ إن نقل السوق يأتي في إطار خطة المحافظة لاتخاذ الخطوات الفعلية لإعمار مدينة سوهاج الجديدة، وإنه يجرى حاليا السعي لنقل أسواق الجملة للخضار والفاكهة بمختلف مراكز المحافظة إلى السوق العمومية بمدينة سوهاج الجديدة كإحدى خطوات إعمار المدينة من خلال توفير الخدمات الأساسية وجذب المواطنين والمستثمرين.

وأشار إلى أن السوق بها 37 محلا تجاريا تم تأجيرها بالكامل ومزودة بعدد من ثلاجات الفاكهة والخضار، وتتوافر بها البنية التحتية وتخدمها شبكة طرق مميزة وبها نقطة شرطة ووحدة مطافي ووحدة إسعاف، وسوف تساهم بشكل كبير في السيطرة على الأسواق ومنع تضارب الأسعار وتحقيق مصلحة التجار والمواطنين كما ستساهم عند تشغيلهل في تنمية مدينة سوهاج الجديدة وزيادة عدد السكان بها.

وأكد الأنصاري أن مدينة سوهاج الجديدة تتمتع بالعديد من المزايا والخدمات لجذب المواطنين وتشجيع الاستثمار ورفع مستوى الإعمار بها ، حيث تم تشغيل مركز الشرطة ومحطة مياه الشرب النقية والحديقة الترفيهية والمركز الطبي ونقطة الإطفاء والمدارس بالإضافة إلى جامعة سوهاج الجديدة وشبكة طرق متميزة لخدمة المدينة ومن أهمها طريق الكوامل الذي يربط مدينة سوهاج الجديدة بالمدينة الأم وجامعة سوهاج وطريق مطار سوهاج الدولي.

واستمع المحافظ خلال اللقاء إلى مطالب ومقترحات التجار ووعد بدراستها والعمل على تحقيقها في إطار القانون وبما يحقق الصالح العام ويحافظ على حقوق التجار.