الأربعاء 25 سبتمبر 2024

4 عادات مالية خاطئة يقعن فيها معظم النساء

سيدتي18-10-2018 | 16:42


عندما يتعلق الأمر بإنفاق المال فإن معظم النساء تشترك فى الأخطاء ذاتها وخاصة من تتراوح أعمارهم فى فترة العشرينات , وهى العادات السلبية التى يجب تجنبها فى فترة مبكرة من أجل الإعداد لمستقبل مالى ناجح , وفيما يلى أخطاء يجب الإنتباه لها من أجل استفاده مثلى من المال .

1-    عدم التخطيط للمستقبل هو أمر لاينتبه له صغار السن حيث تميل النساء فى مقتبل العمر إلى النزهات والتلقائية دون تخطيط مسبق للحياة , وهو ما يعتبر أمرا شديد السلبية فأنت فى حاجة إلى التفكير فى أهدافك على المدى الطويل واستراتيجيتك المالية من أجل إدارة أموالك بنجاح على المدى البعيد هل تريدين شراء عقار؟ سيارة ؟ ما خططك للمستقبل لوفقدت وظيفتك ؟.

2-    عدم وضع ميزانية محددة من الأخطاء المالية  الفادحة فمن السهل جدا أن تفقدى دخلك مقابل مصاريفك وهو أمريجب الإنتباه له وهو يسير جنبا إلى جنب مع تحديد خطتك المالية المستقبلية , لذا من الأفضل أن تحددى ميزانية خاصة تعتمد على جزء محدد من دخلك الشهرى مقابل متوسط نفقاتك لمنع إهدار الراتب بأكمله .

3-    انفاق المال على المظاهر من الأمور التى تميز صغار السن بدرجة كبيرة وقد زادت وسائل التواصل الاجتماعى هذا الأمر سوءا حيث صارت معظم الفتيات تتنافس للظهور بأحدث الصيحات وإلتقاط الصور فى أفخم الأماكن إلى غير ذلك من الأمور المهدرة للمال بدون فائدة كبيرة , بالتأكيد ليس المقصود هو عدم الاهتمام بالمظهر أو منع التنزة وإنما القصد أن يكون إنفاق  المال بغرض المنفعة الشخصية وليس بغرض التظاهر .

4-    الإنفاق بتهور من الأمور السلبية التى تميز معظم النساء وخاصة صغيرات السن فالحصول على أول راتب يجعل الشخص يشعر بالتميز وبدلا من الإحتفال بطريقة متزنه يتحول الأمر إلا إهدار المال تماما وقد يستمر ذلك إلى عدة أشهر ليصير عادة بعد ذلك , أفضل شىء هو عمل حساب بنكى للحد قليلا من الإنفاق المتهور .