الإثنين 10 يونيو 2024

السفير الكوري الشمالي لدى الأمم المتحدة: العقوبات الأممية تقيد حقوق المواطنين والتنمية

19-10-2018 | 10:09

 قال السفير الكوري الشمالي لدى الأمم المتحدة كيم سونج، إن حق الشعب الكوري الشمالي في البقاء والتنمية يتعرض لقيود بدرجة خطيرة جراء العقوبات الأممية المفروضة على بلاده وذلك في اجتماع اللجنة الثانية الخاصة بالاقتصاد والأموال والتنمية للأمم التابع للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في يوم الـ9 من الشهر الحالي .

وذكرت إذاعة صوت أمريكا اليوم الجمعة أن السفير كيم أكد أن بلاده ممنوعة من استيراد الأدوية الضرورية ومعدات تصوير الأشعة والمعونات الإنسانية بموجب العقوبات المفروضة على الدولة من قبل مجلس الأمن الدولي، موضحا ان هذه السلع ضرورية وملحة للشعب وعلى رأسه الأطفال والنساء.

وأضاف كيم ،إن بلاده تواجه صعوبة بالغة في تنفيذ " أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة جراء العقوبات ، وعلى الرغم من التغييرات السياسية السريعة في شبه الجزيرة الكورية، فإن الظروف الاقتصادية لا زالت في حالة تدهور.

من جانبه دعا كيم إن-تشول سكرتير السفارة الكورية الشمالية في الأمم المتحدة، اللجنة السادسة (شؤون القوانين) الى ضرورة حل قيادة قوات الأمم المتحدة في أسرع وقت ممكن واصفا إياها بأنها " وحش " ، وقال ،إن قيادة قوات الأمم المتحدة تتصرف ضد أهدف ميثاق الأمم المتحدة .

وأشار كيم الى عدم رفع وتخفيف العقوبات على كوريا الشمالية على الرغم من وقفها تجاربها النووية والصاروخية.


    الاكثر قراءة