الأربعاء 26 يونيو 2024

لأول مرة.. مصر ضيف شرف في المنتدي الاقتصادي الألماني العربي

اقتصاد19-10-2018 | 10:44

قرر المكتب التنفيذي للغرفة العربية الألمانية وهي أحدى الغرف التابعة للأتحاد العام للغرف العربية في اجتماعه اليوم "الجمعه" في ميونخ اختيار مصر ولأول مرة ضيف شرف في المنتدي الاقتصادي الألماني العربي الذي سوف يعقد في برلين شهر يونيو المقبل، حسبما أعلن الدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية.


وأضاف في بيان صادر اليوم، أن المنتدي الاقتصادي الألماني العربي، يعد من أهم المنتديات الاقتصادية العالمية حيث يعقد سنويا ويفتح فرص الأعمال والاستثمار والتجارة والصناعة، بالإضافة للتحالفات الاستراتيجية الاقتصادية.


وأشار إلى أن  جاء اختيار مصر تقديرا لدورها الريادي ومكانتها الدولية والإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها مؤخرا وأصبحت موجودة بقوة علي الخريطة العالمية وانضمامها للدول الجاذبة للاستثمار، موضحا أنه سيشارك في هذا المنتدي وفد رفيع المستوي من مصر ومن الشركات والقطاع الخاص المصري.


وأوضح أن الغرفة العربية الالمانية ستشارك في المنتدي الألماني العربي للطاقه الذي يعقد في القاهرة يومي 24 و25 من الشهر الجاري برعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزراء الكهرباء والبترول والتخطيط، مشيرا إلى أنه سيقوم وفد من رجال الأعمال والشركات وأعضاء البرلمان الالماني بزياره لمنطقة قناة السويس علي هامش المنتدي.