السبت 18 مايو 2024

رفع درجة الاستعداد وتفعيل غرفة الأزمات بالمنيا تحسبا لسوء الطقس

19-10-2018 | 14:27

وجه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز المحافظة، وذلك تحسبا لتقلبات الجو وهطول الأمطار بسبب سوء حالة الطقس وكثافة الشبورة المائية.

وشدد المحافظ - في بيان اليوم الجمعة - على تفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة وتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وكلف اللواء قاسم حسين جميع رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات المرور الميداني وبشكل دوري من خلال فرق عمل لمتابعة موقف سقوط الأمطار وحركة مياه السيول وتحديد مسارات مخرات السيول والتأكد من تطهيرها وخلوها من الحشائش والمخلفات التي تعيق منع سريان المياه ومتابعة حالة الطرق وإجراء صيانة دورية للمعدات الثقيلة ومراجعة كافة الخدمات وسرعة تطهير شبكات الصرف والمجارى المائية وإزالة كافة المخلفات بها ووضع برنامج للتصرفات يتناسب مع تلك الفترة للتخفيف عن شبكتي الترع والمصارف وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد ذكرت أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من الاثنين المقبل، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة وستبلغ ذروة الموجة يومي الثلاثاء والأربعاء.