الأحد 19 مايو 2024

وزير خارجية لبنان: عملية تشكيل الحكومة تسير بشكل إيجابي

19-10-2018 | 16:27

قال جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني رئيس التيار الوطني الحر، إن عملية تشكيل الحكومة في لبنان تسير بشكل إيجابي وعلى الطريق السليم لتأليف حكومة تتمتع بمعايير العدالة والتمثيل الصحيح على نحو من شأنه إنتاج حكومة وحدة وطنية تضم الجميع ولا تستثني أحدا.. مشيرا إلى أن (التيار) قدم كل التنازلات والتسهيلات حتى يمكن التوصل إلى الحكومة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها باسيل عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، ظهر اليوم لاستعراض آخر المستجدات المتعلقة بملف تشكيل الحكومة.

وأشار إلى أنه من المهم أن تكون الحكومة المرتقبة، منتجة وفاعلة، وتعطي الناس الآمال التي ينتظرونها ليس فقط من خلال تأليف وتشكيل الحكومة، إنما بعملها "لأننا لا نريد أن نأخذ المواطنين إلى خيبات جديدة، بل نريد أن تستمر فرحتهم من خلال عمل الحكومة".

وقال الوزير: "من جانبنا نحن، فقد قدمنا كل التنازلات والتسهيلات بما يخصنا، لكي نتمكن من التوصل إلى حكومة تراعي كل النقاط، من ناحية الأعداد أو الحقائب، وتكون متوازنة على صورة البلد، واليوم اعتقد أننا على الطريق الصحيح لنرى الحكومة تبصر النور قريبا.. بالطبع هذا الموضوع بيد رئيس الوزراء المكلف الذي يتشاور مع رئيس الجمهورية ويتفقان في نهاية المطاف".

وأضاف: "نحن معنيون بالشأن الذي يخصنا، نستطيع القول إننا اتفقنا بشكل كامل من دون المساس بأحد أو بحق أحد، بل أعطينا من جانبنا لكي تتألف الحكومة، وإن شاء الله نكون أمام فرحة جديدة للبنانيين".