الثلاثاء 11 يونيو 2024

الفريق أحمد خالد: البحرية ساهمت في خروج مصر من مسارات تهريب البشر لأوروبا

أخبار20-10-2018 | 12:13

أشار الفريق أحمد خالد حسن قائد القوات البحرية إلى أن توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة تشمل تأمين كافة الاتجاهات الإستراتيجية حيث وصلت مساحات المناطق التي تقوم القوات البحرية بتأمينها بالبحر إلى آلاف الأميال البحرية.

 

وتتضمن مهام التأمين الموانئ والأهداف البحرية الحيوية ومصادر الثروة البحرية ويأتي على رأس المهام تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس ومناطق انتظار السفن على مدار الساعة وذلك في إطار جهود منظومة القوات المسلحة بالكامل.

 

وتابع فى تصريحات صحفية له، أن وحدات القوات البحرية تقوم بمهمة دعم تأمين البحرية وحرية الملاحة البحرية في جنوب البحر الأحمر ومنطقة باب المندب، بالإضافة إلى تحقيق تقدم إيجابي في مكافحة أعمال الهجرة غير الشرعية وأعمال التهريب حيث أثبتت الإحصائيات الدولية أن مصر أصبحت خارج المسارات الرئيسية لتهريب البشر إلى أوروبا، وذلك نتيجة لجهود مصر المكثفة في تتبع ومكافحة أعمال الهجرة غير الشرعية بالبحر وسن تشريعات تلاحق المتعاملين في هذا المجال.

 

وفوق هذا كله تتشرف القوات البحرية بأداء المهام المكلفة بها من القيادة العامة للقوات المسلحة في إطار العملية الشاملة ( سيناء – 2018 ) جنبًا إلى جنب مع أبطال القوات المسلحة من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين وجميع أفرع القوات المسلحة لنيل شرف الإسهام في تطهير تراب هذا الوطن من دنس الإرهاب الأسود والفكر الهدام.