الأربعاء 12 يونيو 2024

مسئولون في الهند يتبادلون اللوم في حادث قطار مروع

20-10-2018 | 14:38

بادل مسئولون بالسكك الحديدية الهندية وقادة محليون إلقاء اللوم اليوم السبت في دهس قطار حشدا من الناس كانوا على القضبان خلال مهرجان بمدينة أمريتسار بشمال البلاد مما أدى لمقتل 59 شخصا على الأقل.


وقال مسئولون وشهود إن حشدا كبيرا تجمع قرب القضبان على مشارف المدينة لإحراق دمى في إطار مهرجان هندوسي كبير أمس الجمعة عندما اقتحم القطار الحشد بسرعة كبيرة في جنح الليل.


وقال أماريندر سينج رئيس وزراء إقليم البنجاب إن 59 شخصا لقوا حتفهم في الحادث وأصيب 57 آخرون.


وأحجم سينج عن التعليق على الأسباب المحتملة للحادث وهو يتحدث إلى الصحفيين يوم السبت، وقال إن هناك تحقيقا جاريا بشأن الواقعة ومن المتوقع أن يكتمل خلال أربعة أسابيع.


وقال أقارب للضحايا وسكان إنه لم يكن هناك أي إنذار عندما اندفع القطار في لحظة دوى فيها انفجار الألعاب النارية في السماء في مهرجان دوسيرا السنوي.


وقالت ديب كوماري التي كانت تتابع المهرجان من شرفة منزلها ”أشاهد المهرجان كل عام من هنا ولم يحدث هذا من قبل قط، كان يجب أن توقف هيئة السكك الحديدية القطار أو تبطئ سرعته“.


وأضافت: ”يعلم الجميع أن إحراق الدمى يحدث هنا وأن هناك حشدا كبيرا“.


وتواجه السكك الحديدية الهندية، التي بني أغلبها إبان الحكم الاستعماري البريطاني، انتقادات كبيرة بسبب سجلها المتعلق بالسلامة. ويقول منتقدون إن تركيزا من سياسيين على إبقاء أسعار التذاكر منخفضة بالنسبة لنحو 23 مليون راكب يستخدمون الشبكة يوميا تسبب في عقود من ضعف الاستثمار في بنيتها التحتية.