الخميس 2 مايو 2024

إحياء الذكرى الـ 76 لمعركة العلمين بالمعظمة الألمانية

20-10-2018 | 15:41

نظمت محافظة مطروح، اليوم السبت، احتفالا بالذكرى السادسة والسبعين لإحياء معركة العلمين خلال الحرب العالمية الثانية، التي أقيمت بالمعظمة الألمانية (مقبرة) التي تضم رفات 4231 قتيلًا من ضحايا الحرب في مدينة العلمين.

شهد الاحتفال السكرتير العام لمحافظة مطروح المهندس تامر سعيد نائباً عن اللواء مجدى الغرابلي وممثلا عن الحكومة المصرية ويوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا وجون كاسن، سفير بريطانيا بالقاهرة ومساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح اللواء هشام نصر ورئيس أركان قيادة المنطقة الشمالية العسكرية وسفراء وقناصل وممثلو الدول والملحقين العسكريين للدول التي شاركت في الحرب.

وأنشدت الترانيم التي تدعو إلى السلام والمحبة ونبذ العنف في أنحاء العالم أمام النصب التذكاري للمعظمة الألمانية بحضور عدد من المحاربين القدامى الذين شهدوا هذه المعركة.

كما شارك عدد من الأطفال أسر وأحفاد الجنود الذين لقوا حتفهم أثناء الحرب العالمية الثانية ، وأقيمت الصلوات الجنائزية على أرواح ضحايا الحرب وعزف السلام الوطني للجمهورية الألمانية.

ووضع سكرتير عام المحافظة أكاليل الزهور على النصب التذكارية باسم الحكومة المصرية، كما وضع ورئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية أكاليل الزهور علي النصب التذكارية وتم تلاوة أسماء ضحايا المعركة ثم الوقوف دقيقة حدادا علي أرواحهم.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa