الإثنين 1 يوليو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء.. مدبولي يستعرض تطوير المستشفيات النموذجية على مستوى الجمهورية ويلتقي وزير التعليم لبحث حلول تخفيض الكثافة بالفصول.. وإيقاف رئيس الزمالك عامين

تحقيقات20-10-2018 | 21:16

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية التي شهدتها مصر والعالم خلال الساعات القلية الماضية، اليوم السبت، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 

مدبولي يستعرض موقع تطوير المستشفيات النموذجية على مستوى الجمهورية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لاستعراض خطط تطوير المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار تنفيذ الإجراءات الإصلاحية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في يوليو 2018، للنهوض بالخدمات الصحية لغير القادرين.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

قائد القوات البحرية: تطوير السلاح جاء ليواكب سيناريوهات المنطقة المرشحة للتصاعد

قال الفريق أحمد خالد سعيد، قائد القوات البحرية إن التطوير المتزامن وغير المسبوق الذي تشهده مصرنا الغالية في كل المجالات بخطى واسعة، امتد ليشمل بناء قوات بحرية حديثة لحماية حدودها ومصالحها وثروات أجيالها القادمة كون مصر دولة بحرية من الطراز الأول.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا



«مدبولي» يلتقي وزير التعليم لبحث حلول تخفيض الكثافة بالفصول وسد عجز المدرسين

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمناقشة موقف عدد من الملفات المهمة أولها، الحلول المطروحة لتخفيض الكثافة الطلابية في الفصول على مستوى مدارس الجمهورية، والمشروعات الجاري تنفيذها لتقليل الكثافة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

بالصور.. وزير الداخلية وقيادات الشرطة يقدمون التهنئة لوزير الدفاع ورجال القوات المسلحة

استقبل الفريق أول  محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى اللواء  محمود توفيق وزير الداخلية على رأس وفد من قيادات وزارة الداخلية لتقديم التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لإنتصارات أكتوبر المجيدة .

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

الأمانة العامة لـ "دعم مصر" تعقد أولى اجتماعاتها الرسمية بعد غد

تعقد الأمانة العامة لائتلاف دعم مصر، أول اجتماعاتها الرسمية بعد غد الاثنين، برئاسة مهندس أحمد السجيني أمين عام الأغلبية النيابية، بمقر الائتلاف بمجلس النواب؛ لمناقشة والتنسيق بشأن خطة عمل الأمانة في التشكيل الجديد.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

محافظ الإسكندرية يستقبل نائب وزير الخارجية اليوناني وسفير اليونان

استقبل محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة، نائب وزير الخارجية اليوناني تيرنس كويك وسفير اليونان لدى مصر ميشيل ديامسيس، لمناقشة توطيد سبل التعاون المشترك وتعزيزها بين البلدين.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


صلاح ينجح في قيادة ليفربول لتخطي عقبة هيدرسفيلد

قاد الدولي المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول لتخطي عقبة فريق هيدرسفيلد تاون بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب غالفارم ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الإنجليزي الممتاز.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

رسميا الأولمبية توقف رئيس الزمالك لمدة عامين

صوت أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بالإجماع علي إيقاف رئيس الزمالك لمدة عامين وذلك خلال عموميته الطارئة كبداية لعقوباته بعد أزماته الأخيرة مع أعضاء المجلس وبحث أزمة عمومية الزمالك السابقة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

إيناس عبد الدايم: مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني يهدف للتقارب بين القارة السمراء والصين

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة  إن مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني هو أحد أهم المهرجانات التى تحتضنها مصر وترعاها وزارة الثقافة، حيث يهدف إلى زيادة التقارب بين دول القارة السمراء والصين وتنمية التعاون الثقافي والفني بينهما.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا



الخارجية الفلسطينية تدعو رئيس الوزراء الأسترالي للتراجع عن موقفه من القدس

دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، إلى مراجعة مواقفه تجاه القدس ونقل سفارة بلاده إليها، بعد هزيمة مرشحه في الانتخابات التكميلية لدائرة "وينتوورث"؛ والتي جرت اليوم.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

وزير العدل السعودي: قضاؤنا مستقل.. وقضية خاشقجي ستأخذ مجراها النظامي

شدد وزير العدل السعودي رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، على أن القضاء في المملكة يتمتع بالاستقلالية الكاملة، مشيرا إلى أن قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي ستأخذ مجراها النظامي المتبع في المملكة وستصل للقضاء بعد اكتمال المتطلبات.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا