الخميس 27 يونيو 2024

المبعوث النووي الكوري الجنوبي يتوجه إلى الولايات المتحدة

21-10-2018 | 08:01

توجه المبعوث النووي الكوري الجنوبي للمحادثات السداسية الخاصة بالملف النووي الكوري الشمالي لى دو-هون ممثل وزارة الخارجية الكورية الجنوبية لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، إلى الولايات المتحدة صباح اليوم الأحد للتنسيق بين البلدين بشأن سياسة كوريا الشمالية.


ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن المبعوث "لي" سيقوم بزيارة واشنطن لمدة 3 أيام حيث سيجتمع مع نظيره الأمريكى ستيفن بيجون، ومع مسئولي الإدارة الأمريكية في شئون شبه الجزيرة الكورية.


ومن المنتظر أن يطلع بيجون، نظيره "لي" على خطة بلاده لإجراء محادثات المتابعة مع كوريا الشمالية، على رأسها القمة الثانية بينهما.


ويتبادل الطرفان أيضا وجهات النظر بشأن استثناء مشاريع التعاون الحدودية بين الكوريتين مثل مشروع ربط السكك الحديدية، من العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.


وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد أوضح أمس الأول الجمعة أنه يأمل فى عقد محادثات رفيعة المستوى مع نظيره الكوري الشمالي، وبالتالى فإن الأنظار تتجه إلى المحادثات على مستوى العمل بين "بيجون" ونائبة وزير الخارجية الكورية الشمالية تشوي سون-هي ومحادثات رفيعة المستوى بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.