السبت 15 يونيو 2024

«البيئة» تشارك في حملة إزالة الأقفاص السمكية بنهر النيل في البحيرة

21-10-2018 | 11:43

 شن الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة برئاسة مدير عام الفرع الكيميائي سعد محمد زامل، حملة مكبرة بالتعاون مع محافظتي البحيرة وكفر الشيخ؛ لإزالة الأقفاص السمكية العشوائية بنهر النيل بالبحيرة.

وأوضحت وزارة البيئة في بيان اليوم الأحد، أن الحملة تهدف إلى إزالة الأقفاص السمكية الموجودة بنهر النيل فرع رشيد أمام مدينتي المحمودية وفوة بداية من قرية فزارة حتى نهاية حدود المحمودية المشتركة مع مدينة فوة مرورًا بقرى " منية السعيد ، ديروط حلق الجمل، العطف، كفر مليط ، المحمودية، السبيل، سنباده، سرنبال ،عزبة عبد المجيد".

وأشارت إلى أن الحملة استمرت لمدة ثلاثة أيام؛ بهدف القضاء على مشكلة الأقفاص السمكية العشوائية بالمنطقة، وإجراء مسح لفرع نهر النيل بتلك المناطق، وإزالة الأقفاص السمكية الملوثة للنهر؛ بالاشتراك مع الحفارات والصنادل واللنشات من إدارة حماية النيل. 

وأضافت إنه تم التوجيه من قبل محافظة البحيرة بضرورة التعامل مع الأسماك النافقة داخل الأقفاص إن وجدت ودفنها بالطرق السليمة بمدافن حوش عيسى، وإن الحملة نفذت بالتعاون مع الوحدة المحلية لمدينة المحمودية، والوحدة المحلية لمدينة فوة بمحافظة كفر الشيخ، بالتنسيق مع مديرتي الأمن بالمحافظتين، وشرطة البيئة، والمسطحات المائية، والإدارة العامة لحماية النيل، وإدارة شئون البيئة بالبحيرة، ووزارة الري.