الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ بني سويف يشارك في إطلاق حملة «لأني رجل»

21-10-2018 | 14:24

 أكد محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر، أن المرأة المصرية تقوم بدور هام ومحوري في تحقيق ما تطمح له الدولة من تنمية ونقلة نوعية في مختلف المجالات، ولم يعد دورها يقتصر على مهامها الأصيلة في بناء الأسرة، بل امتد ليشمل وظائف قيادية ومهاما ومسئوليات في ملفات هامة أثبتت فيها الجدارة والتفوق.. فهي شريك كبير في مجلس النواب وما ينتج عنه من تشريعات، وأصبحت عضوا بارزا في الحكومة تشغل حقائب وزارية هامة ومنصب المحافظ، وهو ما يعد تجسيدا عمليا للمكانة التي اكتسبتها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وقال المحافظ - خلال مشاركته في فعاليات إطلاق حملة "لأني رجل"، والتي ينفذها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين - إن المرأة في محافظة بني سويف ركيزة هامة في كل المجالات، يسند لها ملفات هامة أظهرت فيها الجهد المخلص والتفاني في العمل والأفق الواسع.. مشيرا إلى أن خطة المحافظة تهتم بالنهوض بالمرأة الريفية وتنمية قدراتها ورفع قدراتها تعليميا وثقافيا ومهنيا، لتكون قادرة على المشاركة الفاعلة في التنمية.


وأعرب الدكتور عبدالجابر عن سعادته بالمشاركة في فعاليات إطلاق الحملة من ديوان عام المحافظة.. مؤكداً دعم المحافظة الكامل لكافة الفعاليات والمبادرات الهادفة التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة، والتي تستهدف إبراز دور المرأة في المجتمع وتساهم في تمكينها في كافة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتفتح مجالات عديدة أمامها لإثبات قدرتها على النجاح والتميز في مجالات العمل المختلفة.


ومن جانبها..أشارت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف نرمين محمود إلى أن هذه المبادرة تستهدف توصيل مجموعة من الرسائل الأساسية لتشجيع وتحفيز الرجل على دعم المرأة في مختلف مناحي الحياة وتشجيعها على ممارسة الرياضة، والمشاركة معها في الأعمال المنزلية وتربية الأولاد والتعامل مع المرأة في بيئة العمل والدراسة باحترام ومناهضة العنف والتمييز ضدها.


وأوضحت أن شعار الحملة "لأني رجل" جاء ليبين أن الرجل وهو الزوج والأب والرئيس في العمل، ينبغي عليه مساعدة شريكته المرأة لتحصل على حقوقها وإتاحة المجال أمامها لإفادة الوطن من قدراتها الكبيرة في كل المجالات، لتجسيد معنى الشراكة الحقيقة والاحترام المتبادل بين الجنسين.


وأضافت إنه تم الإعداد للحملة بشكل متميز لتصل لأكبر عدد ممكن ولأوسع نطاق متاح في المنزل والعمل، ولتشمل كل المجالات، وذلك من خلال التعاون بين جهات كثيرة مثل الشباب والرياضة والتربية والتعليم والوحدات المحلية والجامعة والأوقاف والكنيسة.


شارك في الحملة نائب المحافظ الدكتور عاصم سلامة، والسكرتير العام اللواء عصام العلقامي، وليلي أبو عقل وشيماء كرم ولمياء العربي ومحمد أبو طالب أعضاء المجلس القومي للمرأة ببني سويف، وبمشاركة 6 متطوعين من الشباب الذين تم تدريبهم من قِبل المجلس على رسائل الحملة، ودعمهم بالبوسترات والمواد الإعلامية الخاصة بالحملة.