الجمعة 3 مايو 2024

رئيس غرفة الأخشاب يلتقي وزير الغابات بكوت ديفوار لبحث التعاون المشترك

اقتصاد21-10-2018 | 15:11

التقى المهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، مع ألن ريتشارد، وزير الري والغابات بجمهورية كوت ديفوار؛ لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الأخشاب والأثاث.

 

وأكد حلمي في تصريحات صحفية، أن اللقاء كان أكثر من ناجح، مشيرا إلى أنه تم التباحث مع الوزير الإيفواري في كيفية إمداد قطاع صناعة الأثاث في مصر بخام الأخشاب والأشجار، وتقوم مصانع الأثاث في مصر بتلبية احتياجات السوق الإيفوارية من الأثاث المصري، بحيث يحقق الاتفاق نوعا من المنافع المشتركة للبلدين.

 

وأشار إلى أن الغرفة تسعى لتنويع مصادر الخام وتنويع مدخلات صناعة الأثاث وعدم الاعتماد علي مصدر واحد، علاوة على الانفتاح على الأشقاء في أفريقيا وإيجاد تعاون مشترك يخدم الطرفين.

 

 وقال حلمي: تأخرنا كثيرا في التعاون مع أفريقيا في وقت انفتحت الصين وتركيا وغيرها علي أفريقيا.. مشيرا إلى أن الوزير الإيفواري رحب بالتعاون وأشاد بعمق العلاقات المصرية وقوتها مع الأشقاء في أفريقيا، وأبدى سعادته في الاتجاه المصري القوي نحو الانفتاح على الأشقاء مثمنا دور الرئيس عبدالفتاح السيسي .

 

واختتم: إن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم زيارة من قبل الغرفة لدولة كوت ديفوار والاطلاع على نوعية الخشب وما يمكن أن يحقق استفادة في توفير الخام للقطاع.

 


    Dr.Randa
    Dr.Radwa