الإثنين 1 يوليو 2024

اللواء محمد الألفي: القوات البحرية واكبت التسليح العسكري المتطور في العالم

أخبار21-10-2018 | 15:45

شددت اللواء محمد زكى الألفي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، على أهمية تطوير أسلحة وقدرات القوات البحرية للدور الاستراتيجي الذي تلعبه في حماية الأمن القومي، لافتا إلى أن الرئيس السيسي عمل على تطوير القوات البحرية وتزويدها بأفضل الأسلحة الحديثة التي تواكب التطوير العالمي.

وقال مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية لـ«الهلال اليوم»  إن مصر جارت التطوير العسكري في العالم بأسلحتها العسكرية كافة ليست البحرية فقط، مشيرا إلى التطوير مهم لمواكبة التحديات الموجودة ومواجهة المخاطر المحتملة بعد الاكتشافات البترولية وإعادة ترسيم الحدود التي منحت مصر حقوقا في التنقيب واستخراج البترول والغاز بما يزيد من الأطماع في الثروات المصرية.

وأكد «الأالفي» أن مصر ليس لديها أي أطماع ولكنها يجب عليها حماية ثرواتها وأملاكها وحدودها الاستراتيجية وحماية الأمن القومي المصري.

وأشار غلى أن القوات المسلحة تشهدت تصويرا خاصا خاصة التي تتعامل مع الإرهاب وتواجه من حيث نوع الأسلحة وأدوات الدفاع والهجوم، مؤكدا أن مصر أصبح لها أسطولين أحدهما في البحر المتوسط والآخر في البحر الأحمر قادرين على حماية المياه الإقليمية والبعد الاستراتيجي.

ولفت إلى أن التطوير الموجود الآن استكمالا لمسيرة القوات البحرية التي لقنت إسرائيل درسا قاسيا في حرب الاستنزاف بتدمير المدمرة «إيلات» بعد أشهر قليلة من حرب النكسة، واستخدام لنشات الصواريخ في إسقاط مدمرة بحرية.

وتحتفل مصر اليوم، بالعيد الـ51 للقوات البحرية، الذي تواكب مع إغراق أبطال القوات البحرية للمدمرة إيلات في مثل هذا اليوم من عام 1967.