الجمعة 24 مايو 2024

نادي القضاة يُقرر مقاضاة صحيفة "المصري اليوم"

21-10-2018 | 19:15

تقدم "نادي قضاة مصر" ببلاغ إلى النائب العام ضد صحيفة "المصري اليوم" الخاصة بشأن مقال نُشر في الصحيفة قال "نادي القضاة" إنه "ينال من القضاة وأحد شيوخه الأجلاء".


وقال المستشار رضا محمود المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، في بيان اليوم الأحد، إن البلاغ ضد إساءة أحد كتاب المقالات بالصحيفة، يأتي انطلاقًا من دور مجلس إدارة النادي في الزود عن قضاة مصر وهيبتهم وكرامتهم، والحفاظ على حقوقهم والتصدي لكل محاولة تُحاك للنيل منهم.


وأكد النادي عزمه التصدي للحملات العدائية التي توجهها السلطة القضائية في الآونة الأخيرة؛ والتي استهدفت أحكامها وشؤونها وشيوخها، التزاما بالأعراف والتقاليد والأخلاق القضائية دون المساس بالأولويات التي تشغل مجلس إدارة نادي قضاة مصر.


وأوضح المتحدث باسم "نادي القضاة" أنه إزاء ما نُشر في جريدة "المصري اليوم" من مقال ينال من القضاة وأحد شيوخه الأجلاء، فإن مجلس إدارة النادي ماض في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كاتب المقال المسيئ بتقديم بلاغ إلى النائب العام، وكذا تقديم مذكرة لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة احتراما لمبدأ سيادة القانون وإعلاء وترسيخا له.


وطالب نادي القضاة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، بتوعية الرأي العام ودعم استقلال الوطن، وألا تجعل ساحاتها الإعلامية منابر لمن يُدنسون محراب العدالة بأحاديث مغلوطة، منوها بأن القاضي الذي لا يتهاون في إقرار حقوق المتقاضين ووضع مراكزهم القانونية الصحيحة في كل ما يطرح عليه من دعاوى، لن يفرط أو يتهاون في الحفاظ على استقلال القضاء وهيبة وكرامة رجاله الشرفاء والتصدي بكل قوة لمحاولات المساس بهم والتعدي عليهم ملتزمين في ذلك بالدستور والقانون.