الأحد 20 اكتوبر 2024

نائب وزير التعليم في حكومة الميليشيات الحوثية غير الشرعية يعلن انشقاقه

21-10-2018 | 21:40

أعلن عبدالله الحامدي نائب وزير التعليم في حكومة الميليشيات الحوثية غير الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، انشقاقه عن الحوثيين.


واتهم الحامدي، في مقابلة خاصة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية من الرياض، الحوثي بتدمير النسيج اليمني وفرض مذهب ديني دخيل على المجتمع اليمني.


واعتبر أن ميليشيات الحوثي ترسخ الفكر الطائفي بين أبناء الشعب اليمني وتجبر آلاف الشباب على القتال، مشيرا إلى أن الحوثيين يستمرون في تجنيد الأطفال، متهما إياهم بارتكاب فظائع باليمن لم يعد يمكن السكوت عنها، وأكد أن حكم الميليشيات للعاصمة صنعاء أدى إلى تدمير البنية التحتية واقتصاد البلاد.


ووجه الشكر لقيادة تحالف دعم الشرعية على تقديمها التسهيلات اللازمة لخروجه الآمن ووصوله إلى الرياض، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن ما شهده في صنعاء جعله يترك العاصمة اليمنية خاصة عقب ما رأى من استعباد الميليشيات للشعب اليمني.


وشدد على أن الشعب اليمني لم يشعر بالمعاناة والجوع إلا على أيدي الميليشيات الحوثية، موضحا أن الميليشيات دمرت الطبقات الاجتماعية ووحدتها في الفقر.


ولفت إلى أن الميليشيات رعبت المواطنين بأفكارها الدخيلة، داعيا إلى الوقوف ضد هذه الميليشيات، مشددا على أن الميليشيات لن يكون لها مكان في الوطن.


وحول قراره الانشقاق عن ميليشيات الحوثي، قال الحامدي " لم أكن حوثيا يوما ما، كنت عضوا في المؤتمر الشعبي العام وقامت قيادة المؤتمر بعمل تحالف مع قيادات الحوثي، وهو تحالف خاطئ، نجم عنه وضع اليمن الآن".