الأربعاء 5 يونيو 2024

عضو«محلية النواب»: منتدى شباب العالم يساهم في إعداد الكوادر القيادية

22-10-2018 | 16:42

أكد النائب فتحي الشرقاوي عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن إقامة مصر فعاليات منتدى شباب العالم بحضور ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم خلال الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر المقبل، للمرة الثانية على التوالي، رسالة قوية للمجتمع الدولي بأن مصر آمنة ومستقرة وقادرة على دعم الشباب، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يحرص على إعداد جيل جديد من الشباب قادرا على القيادة وتحمل المسئولية وتأهيله لسوق العمل متسلحا بالمهارات والخبرات التي يحتاجها سوق العمل.

 

وقال عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» إن المؤتمر لم يقتصر على شباب المدن فقط بل يضم شباب من مختلف المحافظات والقرى لاكتساب خبرات جديدة وتناقلها والاستفادة من خبرات الشباب من مختلف دول العالم، مؤكدا أن القيادة السياسية حريصة على تنمية قدرات الشباب وتوليهم وقتا وجهدا خاصا.

 

وأشار إلى أن مجلس النواب يقدم التشريعات والقوانين اللازمة لتمكين الشباب، وأكبر دليل على ذلك تمثيلهم في البرلمان ونسبتهم في انتخابات المحليات القادمة، فضلا عن اختيارات عدد كبير منهم في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

 

تشهد مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر المقبل، فعاليات منتدى شباب العالم بحضور ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول وقارات العالم، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.