الخميس 23 مايو 2024

«الشهابي»: منتدى شباب العالم المقبل سيشهد مشاركة ضخمة كمًا وكيفًا

أخبار22-10-2018 | 18:45

قال إبراهيم الشهابي، أمين شباب حزب الجيل وعضو اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب، إن حجم الإقبال على المشاركة في منتدى شباب العالم المقبل والتي وصلت لنحو ربع مليون طلب للمشاركة يرجع إلى النجاح الذي حققه في المنتدى الأول العام الماضي، مضيفا أن النسخة الثانية ستشهد حجم مشاركة ضخماً كماً وكيفاً.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا دلالة على ترسيخ مكان المنتدى على المستوى العالمي وتطلع العالم للتعرف عن قرب عن تجربة هذا الجيل من الشباب المصري بعدما واجهته مصر من حالة فوضى وقدرة الشباب المصري على أن يواجه ذلك، فكان جزء منهم ضباطا وجنودا بالقوات المسلحة والشرطة واجهوا الإرهاب، وجزء آخر شاركوا في كافة مشاريع الإنتاج في مصر.


وأضاف الشهابي أن الجيل الحالي من الشباب سيكون من أهم الأجيال في تاريخ مصر، مؤكدا أن شباب حزب الجيل سيشاركون في ورش العمل المختلفة بالمنتدى المقبل ويستعدون لتقديم أوراق عمل واضحة في ورشتي أفريقيا 2063، والتعاون الأورومتوسطي، وكذلك سيكون لتنسيقية شباب الأحزاب مشاركات متعددة.


وأكد أن الموضوعات في النسخة الأولى من المنتدى شهدت عمقا في الطرح عبرت عن ضمير العالم وطرح رؤى جديدة لحل مشاكل الإرهاب والصراع، مضيفا أن النسخة المرتقبة في نوفمبر ستناقش ملفات مهمة في تعزيز حالة النظام الدولي منها القمة العربية الأفريقية ونموذج المحاكاة والحوار بشأن الشراكة الأورومتوسطة والأطروحات الشبابية بشأن أفريقيا التي يريدوها.


وأشار إلى أن مسرح شباب العالم سيوفر ساحة واسعة للإبداع والتبادل الثقافي مما يؤكد أن المحتوى هذا العام أكثر تكثيفا ويسعى لإصلاح الهياكل الدولية حيث يركز الخطاب المصري على دعم الدولة الوطنية والحفاظ على النظام الدولي، مما يجعل المؤتمر سيصدر توصيات أكثر فاعلية في هذا الشأن.