الأحد 16 يونيو 2024

«كريمة الصقلى» تختتم فعاليات الاحتفال بالأقصر عاصمة الثقافة العربية

25-3-2017 | 21:04

“السلام على أرض السلام .. يا مصر يا أرض السلام”.. بتلك الكلمات بدأت الفنانة المغربية كريمة الصقلي حفل ختام الفعاليات الأولى للاحتفال بالأقصر عاصمة الثقافة العربية.

الحفل الذي بدأ بعد ومعدة بأكثر من نصف ساعة حضره حلمي النمنم وزير الثقافة وتخلف عنه محمد بدر محافظ الاقصر، وعلى مدار ساعة كاملة شدت كريمة الصقلي عدد من أغاني كبار الملحنين مثل رياض السنباطي ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش.

وفي لقاء مع “الهلال اليوم” كشفت كريمة عن قناعاتها الفنية، خاصة أنها فنانه تنتمي إلى مدرسة فنية من نوع فريد، حيث إنها هجرت سوق الفن الاستهلاكي لتدخل عزلة اختيارية وقررت أن تغني ما تؤمن به فقط، وسردت عن يومياتها التي تركن إلى عالم التصوف أنها تعيش داخل مزرعتها الصغيرة في مراكش المدينة المغربية الحمراء، وأنها صومعتها التي اختارت أن تكون مستقرها بعيدا عن ضوضاء أهل الفن وعالم النجومية.

جاءت ملبية نداء دار الأوبرا المصرية لتشارك في حفل ختام الفعاليات الأولي لشهر مارس ضمن الاحتفال بالأقصر عاصمة للثقافة العربية بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي.. خلال الحفل قدمت أغاني: “ح اقابله بكرة لـ رياض السنباطى، امتى حتعرف لـ محمد القصبجى، كان أجمل يوم لـ محمد عبد الوهاب، يا بنت المدينة لـ المعطى بن قاسم، زورونى كل سنة مرة لـ سيد درويش، يا حبيبى تعالى الحقنى لـ مدحت عاصم، غنى لى شوى شوى لـ زكريا احمد وليالى الانس لـ فريد الأطرش”.