الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. الفئران تدفع سيدة للاحتفاظ بثعبان طوله 6 أمتار لمدة 40 عاما

الهلال لايت23-10-2018 | 07:51

احتفظت سيدة أسترالية بثعبان ضخم لمدة 40 عاما؛ بغرض حمايتها من الفئران.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم، فإن الثعبان الذي يبلغ طوله 6 أمتار يعيش فوق سقيفه منزل بأحد ضواحي شمال كوينزلاند منذ أكثر من أربعين عاما كشكل غريب من أشكال مكافحة الحشرات والآفات .

ووضعت مالكة العقار إيفون كنغهام الثعبان المسمى مونتي في السبعينات للتعامل مع مشكلة وجود الفئران، وقد أصيب أحد رجال مكافحة الحشرات ويدعى سكوت ديفيز الذي زار العقار مؤخرا من أجل الفحص السنوي للأخشاب بالرعب بعد عثوره على جلد الثعبان بطول سته أمتار.

 وقال الرجل إنه بعد 15 عاما في العمل بهذا المجال لم يشعر بالرعب مثلما شعر عندما وجد جلد الثعبان، ولم تبد السيدة كننغهام التي تملك المنشأة  Violet and Lace Nursery أي خوف من هذا الاكتشاف، حيث كشفت أنها وجدت الثعبان في عش الدجاج لأول مرة منذ أربعة عقود واعتقدت أنها ستكون فرصة مثالية للخلاص من أعداد الفئران المتزايدة في سقيفة منزلها.

 وقالت السيدة إن مونتى تمكن من التزاوج من "مونيكا" منذ ما يقرب من 30 عاما، وانتشرت الثعابين فوق العقار إلا إنها لا تزعجها ولا تدخل المنزل باستثناء غرفة النوم التي تحتوي على تجويف في الجدار والذي أطلق عليه منذ ذلك الحين الحضانة الخاصة بالثعابين فغالبا ما توجد مونيكا فوق سقف الغرفة ملتفه حول بيضها .

وبينما كانت السيدة كننغهام سعيدة لترك الثعبان وعائلته في منزلها كان زوجها أقل اقتناعا بهذه الفكرة  .