الخميس 1 اغسطس 2024

محافظ القليوبية: القيادة السياسية حريصة على بناء الإنسان وتحقيق التنمية في كافة المجالات

23-10-2018 | 14:36

أكد محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم، حرص القيادة السياسية على بناء الإنسان وتحقيق التنمية في كافة المجالات، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم بالشباب وإشراكهم في المراكز القيادية باعتبارهم الركيزة الأساسية التي تبنى عليها الأمم.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الثلاثاء في ندوة بناء الإنسان المصري المعاصر التي نظمتها مدرسة الشبان المسلمين ببنها، بحضور رئيس مجلس الدولة المستشار أحمد أبو العزم، ووكلاء وزارة التعليم والأوقاف والتضامن الاجتماعي.

وأوضح المحافظ أن الإنسان المصري على مر العصور كان صانعا للحضارات وكان يقود البشرية في مختلف الفنون، لافتا إلى أن مصر كانت دائما إشعاعا للحضارة ونبراسا للعلم، مؤكدا أن المصريين قادوا ثورة للعلم والفكر على مر العصور ولابد من أن تعود هذه المكانة مرة أخرى وأن يصبح الشباب قادة للعلم والبحث العلمي الحديث.

من جانبه، أكد المستشار أحمد أبو العزم أهمية بناء الإنسان المصري لخدمة وطنه ومجتمعه، مشيرا إلى أن الأسرة والمدرسة لهما دور كبير في تربية أبنائهم على حب الوطن وإنكار الذات، مطالبا أولياء الأمور بتعليم أبنائهم حب القراءة والثقافة في مختلف العلوم وممارسة كافة الأنشطة الطلابية، مؤكدا أن زيادة المعرفة والوعي يخلقان إنسانا يستطيع أن يبدع ويعمل في أي مكان.

وطالب أبو العزم الشباب بالحفاظ على الوطن ومقدراته وممتلكاته، موجها رسالة لهم قائلا "لا تفقدوا الثقة في أنفسكم، وعليكم أن تفخروا بما صنعه أجدادهم المصريين"، مؤكدا أن الإنسان المصري جامع للحضارات ويجب على الشباب أن يكونوا حريصين على الثقافة والاستزادة من العلم.

وأضاف رئيس مجلس الدولة أن الدولة حريصة على الاهتمام بالشباب وتنمية مهاراته، لافتا إلى أن المشروعات والاكتشافات الجديدة هي في الأساس لخدمة الأجيال القادمة وبالتالي فيجب على الشباب أن يكونوا على قدر المسئولية للحفاظ عليها.