الخميس 26 سبتمبر 2024

سفير أنجولا أمام «خارجية النواب»: نتطلع لرئاسة السيسي للاتحاد الأفريقي لتكون ثروة أفريقيا للأفارقة

23-10-2018 | 14:43

قال سفير أنجولا بالقاهرة أنطونيو فرنالديز إن بلاده تتطلع لرئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الأفريقي العام المقبل.. معربا عن الأمل في تحويل مسار ثروة أفريقيا إلى الأفارقة، وأن تتحول العلاقات بين الدول الأفريقية من علاقات سياسية فقط لتصبح علاقات اقتصادية واستثمارية وشراكة حقيقية دعما للعلاقات المصرية- الأفريقية.

وأعرب السفير الأنجولي - خلال لقائه مع لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان اليوم الثلاثاء- عن سعادته بما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسى في مؤتمر شرم الشيخ الأخير، بشأن إنشاء طريق برى يربط بين القاهرة وكيب توان بجنوب إفريقيا، وقال إن مصر مليئة بالمعلومات والتقنيات والخبرات التي تحتاجها أنجولا.

ونوه سفير أنجولا بتبادل الأفكار بين الدولتين خاصة أن بلاده صديقة لمصر، وقال إننا على أتم الاستعداد للاستفادة من الفرص الاستثمارية في كافة المجالات في ظل وقوف مصر بجانب أنجولا منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في معركتها للتحرر من الاستعمار. 

وعرض النائب طارق رضوان خلال اللقاء رؤية اللجنة الداعية إلى التكامل بشكل حقيقى في المرحلة القادمة إفريقيا ، مؤكدا عمق وقوة العلاقات المصرية الانجولية، معربا عن استعداد اللجنة للعمل من أجل مستقبل أفضل للعلاقات الثنائية.