الأربعاء 26 يونيو 2024

ترامب: سلامة الشعب الأمريكي من أولوياتي العليا والمطلقة

24-10-2018 | 22:13

 أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على أن سلامة الشعب الأمريكي من أولوياته العليا والمطلقة.

وقال ترامب - في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض نقله تليفزيون "سي إن إن" الأمريكي اليوم الأربعاء - إن مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، وزارة العدل، ووزارة الأمن الداخلي، وجهاز المخابرات السرّي قاموا بإطلاعه على آخر التطورات المتعلقة بالطرود المشبوهة والأجهزة التي تم إرسالها في وقت سابق اليوم إلى مسئولين حكوميين سابقين وحاليين رفيعي المستوى.

وأضاف ترامب أنه بينما هو يتحدث الآن، يقوم خبراء مفرقعات بارزين بفحص هذه الطرود ويجرى حاليًا تحقيقات فيدرالية كبرى بشأن هذا الصدد، مشددًا على أن الحكومة الأمريكية ستبذل كل ما في وسعها وبكل ثقلها من جهود كاملة لإجراء هذا التحقيق وتقديم هؤلاء المسؤولين عن هذا الأمر الذي وصفه بـ "الخسيس" إلى العدالة، مؤكدًا أنه لن يدخر أي موارد أو جهد للقيام بذلك. 

ودعا ترامب، شعبه إلى التوحيد وأن يجتمعوا معًا بغرض إرسال رسالة واضحة وقوية وغير قابلة للخطأ للتوضيح أن الأعمال التهديدية والعنيفة من أي نوع ليس لها مكان في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعهد ترامب بأن تدلي إدارته بأي معلومات إضافية حديثة تصبح متاحة فيما يتعلق بهذا الصدد، موجهًا الشكر إلى جميع الأفراد على تفهمهم للموقف الذي جعل المسئولين يشعرون بالغضب الشديد والضيق بشأن ما شهدته البلاد من أحداث منذ صباح اليوم، مشيرًا إلى أنه سيتم التوصل إلى حقيقة هذا الأمر. وكان من بين الحاضرين للمؤتمر الصحفي، ميلانيا ترامب، ونائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الكلمة تأتي في إطار الظهور الأول لترامب بعد أن وردت أنباء عديدة على مدار اليوم بأنه تم إرسال طرود مشبوهة إلى مقري سكن الرئيس السابق، باراك أوباما، ووزيرة الخارجية والمرشحة الرئاسية السابقة، هيلاري كلينتون، ومبنى "تايم وارنر سنتر" بمدينة نيويورك وإلى مسئولين آخرين ويجرى حاليًا فحصها.


    الاكثر قراءة