الأحد 6 اكتوبر 2024

كيف تقترب من السعادة؟

26-3-2017 | 00:59

يظل الإنسان طوال حياته يبحث عن السعادة، وقد ينتقل من مكان لآخر؛ فقط في سبيل إيجاد الراحة والسعادة حتى وإن كانت مؤقتة، ولكن في هذه الرحلة الطويلة لابد أن تتخلى عن اليأس وتظهر الصبر والثقة لكي تفوز.

كشفت دراسة علمية حديثة أن إيجاد الحب والاستمتاع بصحة نفسية جيدة من أعظم المفاتيح لحياة سعيدة، وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن الأشياء الأكثر أهمية لسعادة الشخص وشقائه هي العلاقات الاجتماعية والصحة البدنية والنفسية وليس المال.

وأوضح "جمال فرويز ـ استشاري علم النفس" مجموعة من الخطوات التي يمكن من خلالها الاقتراب من السعادة وهي:

ـ مصادقة السعداء

لا تتقاعس عن الاقتراب من الأشخاص السعداء، لأن ذلك سوف يجلب لك قدرًا كبيرًا من الفرح والبسمة، عش حياتك ببساطة وكأن اليوم هو الأخير، ومارس هواياتك التي تفضلها ولا تتجه نحو الوحدة مطلقا .

ـ ممارسة الرياضة

يمكنك أن تشعر بانتشار كميات هائلة من "الأندروفين" في جميع أنحاء جسدك إذا مارست الرياضة، مما يساعدك على التخفيف من أعراض الاكتئاب، لذا خصص 30 دقيقة يوميًا لممارسة إحدى التمارين الآتية: "ركوب الدراجات، الجري، المشي، اليوجا، الرقص" .

ـ الروح الإيجابية

كلما تخلصت من الشحنات السلبية والأفكار السيئة التي تراودك كلما أصبحت أكثر اقترابا من السعادة، يساعدك ذلك على الشعور بالإيجابية والحيوية والنشاط .

ـ التكيف مع الواقع

لا يساعدك السخط على الواقع في نيل حياة كريمة، فقط تعايش وتكيف مع الواقع لكي تشعر بالرضا والسعادة بعيدا عن الحزن والاكتئاب والهروب من المشكلات والظروف .

ـ العلاج السلوكي

يعتبر العلاج السلوكي المعرفي من أكثر الطرق التي ثبت نجاحها في التخلص من الاكتئاب والشعور بالسعادة، فهو يمكنك من محاربة الأفكار السلبية ويساعدك على استبدال أنماط التفكير الضارة بأخرى إيجابية مما يجعلك أكثر سعادة .

    الاكثر قراءة