الأحد 2 يونيو 2024

خطوات للحصول على ترقية سريعة في العمل

26-3-2017 | 01:14

الخطوة الأولى في الحياة العملية هي الحصول على وظيفة جيدة تتناسب مع الموهبة والمؤهل العلمي، وبعد فترة لابد وأن تنظر إلى الخطوة الثانية والتي تحمل عنوان التميز للحصول على ترقية وظيفية سريعة كمكافأة على التزامك ونجاحك.

إليك مجموعة من النصائح التي أوضحها "كريم الشاذلي ـ مدرب تنمية بشرية"، والتي تساعدك في الحصول على ترقية سريعة إذا التزمت بها، وأهمها:

ـ الالتزام ومواكبة كل ما هو جديد

يجب أن يكون الشخص منظمًا في عمله يحدد ما له وما عليه بدقة ويعمل وفقًا لجدول زمني محدد وأهداف واضحة، بالإضافة إلى الاطلاع على كافة الأشياء الجديدة بمجال العمل وحضور الدورات التدريبية التي تؤهله لأداء واجباته بنجاح .

ـ الموهبة والإبداع

لابد أن يمتلك الشخص الموهبة المصقولة بالمعرفة ليؤدي ما ينبغي عمله على أحسن وجه، بالإضافة إلى إنجاز الأشياء بشكل جديد ومبتكر والعد عن التقليدية.

ـ تجنب النفاق

تقوم العلاقة بين المدير والموظف على أساس المسئوليات والواجبات بحيث يفهم كل منهما ما يجب أن يؤديه في حق الآخر وينبغي أن تكون العلاقة بعيدة عن النفاق من جانب الموظف وأيضًا التسلط من جانب المدير.

ـ احترام المواعيد

الخطوة الأهم في أي عمل أو وظيفة احترام المواعيد سواء مواعيد الوصول إلى العمل أو الانتهاء منه أو إنجاز المهام المطلوبة، فأصحاب العمل دائما ما يميلون إلى الموظفين الذين يلتزمون بالوقت ويشعرون بأهميته .