السبت 1 يونيو 2024

أمين تيار المستقبل اللبناني يثني على مشاركة الحريري بمنتدى المستقبل للاستثمار بالسعودية

26-10-2018 | 13:15

 أكد الأمين العام لـ"تيار المستقبل" في لبنان أحمد الحريري، أن التضامن مع المملكة العربية السعودية هو أمر طبيعي يرقى إلى مرتبة الواجب في ظل الظروف الراهنة.. مشيرا إلى أن "البعض" لا يرغب في أن تكون العلاقات جيدة بين لبنان والسعودية.

وأثنى الأمين العام لتيار المستقبل – في تصريحات له اليوم – على مشاركة رئيس الوزراء سعد الحريري في منتدى المستقبل للاستثمار المنعقد في السعودية، مؤكدا أن هذه المشاركة طبيعية وأن لبنان لا ينبغي أن يغيب عن منتدى اقتصادي ينعقد في المملكة والتي كان لها دورا كبيرا في دعم لبنان في مؤتمر (سيدر) الذي عقد بالعاصمة الفرنسية باريس لدعم الاقتصاد والبنى التحتية اللبنانية.

وأشار إلى أن تشكيل الحكومة اللبنانية يتم داخل لبنان ودون أدنى تدخل من أي جهات خارجية في عمل رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، مشددا على أن موقف الحريري، ثابت بضرورة سرعة تأليف الحكومة.

وقال: "إننا مع الرئيس الوزراء المكلف سعد الحريري في تفاؤله لتأمين ولادة الحكومة بأقرب فرصة، ونعتبر أن الخلاص الحكومي يكون في البناء على الإيجابيات وليس على السلبيات أو النكايات، والاهم أن الحريري حازم ومصمم على أن يكون للبنان حكومة وفاق وطني، وأن تكون حكومة متجانسة ومتآلفة".

ولفت إلى أن أوضاع لبنان لم تعد تحتمل المزيد من التأخير في عملية تشكيل الحكومة، لافتا إلى أنه طالما أن جميع القوى السياسية تصرح بأنها تريد تشكيل الحكومة سريعا، فهذا يقتضي منها أن تساعد في عملية التأليف الحكومي وألا تعرقل مسارها.

وأكد أن سعد الحريري لديه ثوابت في تشكيل الحكومة، تستند إلى شروط الدستور وليس وفقا لشروط أي شخص أو جهة، وأن تكون الحكومة الجديدة "على مقاس المصلحة الوطنية وليس على مقاس أحد، وأن معايير الدستور لا تباع ولا تشترى في سوق عكاظ للاجتهادات".