الأربعاء 15 مايو 2024

لبنان: بري يبحث مع وفد برلماني فرنسي تطورات تشكيل الحكومة وأوضاع المنطقة

26-10-2018 | 16:18

أجرى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم، محادثات مع وفد برلماني فرنسي، تم خلالها استعراض تطورات الأوضاع داخل لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، وأبدى الوفد ارتياحه للأنباء التي تشير إلى قرب تشكيل الحكومة اللبنانية.


وأكد أعضاء الوفد البرلماني الفرنسي استعداد حكومة بلادهم للعمل على تنفيذ نتائج ومقررات مؤتمر (سيدر) الذي عقد بباريس لدعم الاقتصاد والبنى التحتية للبنان.


وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع التي تمر بها سوريا، ومسألة السلام في منطقة الشرق الأوسط، والقضية الفلسطينية، وموضوع ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل.


من ناحية أخرى، استعرض رئيس مجلس النواب اللبناني مع الوزير السابق غازي العريضي التطورات الراهنة في مسألة تشكيل الحكومة الجديدة. وقال العريضي – في تصريح له من داخل قصر عين التينة عقب انتهاء اللقاء مع بري – إنه بحث مع رئيس المجلس النيابي في الأوضاع الأمنية داخل مخيم (المية ومية) للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا، والمساعي والجهود المتعلقة بتأليف الحكومة، وكذلك الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للبنان.


وأكد الوزير السابق أن رئيس مجلس النواب يبذل جهودا استثنائية ويساهم في تذليل العقبات وإيجاد الحلول والمخارج، حتى يتم الانطلاق في مسيرة تشكيل الحكومة والتصدي لكل التحديات وعلى رأسها الموضوع الاقتصادي والاجتماعي والمالي.


وأشار إلى أن المعطيات العامة تشير إلى قرب تشكيل الحكومة، خاصة في ضوء إدراك الجميع خطورة الأوضاع والظروف التي يمر بها لبنان، والتي تقتضي الذهاب إلى تشكيل الحكومة والرؤية الموحدة للإصلاح ومكافحة الفساد والإهدار ومعالجة القضايا الاقتصادية.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air