الأحد 2 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء.. الرئيس يزور «برلين» الاثنين ويلتقي المستشارة الألمانية.. ورئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة بالذخيرة الحية «رعد 29»

تحقيقات26-10-2018 | 16:22

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة التي شهدتها مصر والعالم خلال الساعات القليلة الماضية، اليوم الجمعة، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 

برلين: الرئيس السيسي يلتقي المستشارة الألمانية الاثنين

أعلنت نائبة المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أورليكا دايمر، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، سوف تلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء القادم، وذلك خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين التي من المقرر أن يصلها الاثنين القادم .

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

الصحة": مسح 5 ملايين و385 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مسح 5 ملايين و 385 ألفا و335 مواطنا، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية #100_مليون_صحة، وذلك ضمن المرحلة الأولى والتي انطلقت في 9 محافظات في الأول من أكتوبر الحالي.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

وزير الأوقاف: البلاء فيه رفع للدرجات وتكفير للسيئات

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن كل مصيبة تصيب المسلم إن كانت صغيرة أو كبيرة فإنها تفيده في رفع درجات وتكفير سيئات إن صبر عليها.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة بالذخيرة الحية «رعد 29»

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية للمناورة " رعد 29 " التى تنفذها إحدى وحدات المنطقة الغربية العسكرية، فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة ويتواكب مع الذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

938 مستفيداً يتسلمون أراضيهم بالمراشدة تنفيذا لتكليفات الرئيس

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نتائج التنسيق القائم بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحافظة قنا، لاستكمال إجراءات تسليم الأراضي المخصصة من شركة الريف المصري لأهالي منطقة المراشدة بمحافظة قنا، وذلك تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية بتسليم أهالي المنطقة جزءاً من تلك الأراضي.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

«شئون عربية النواب» يعرب عن تعازيه للأردن في ضحايا السيول بالبحر الميت

أعرب أحمد رسلان النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، عن خالص التعازي والمواساة للأردن في ضحايا حادثة الحافلة المدرسية التي جرفتها السيول بمنطقة البحر الميت الأردنية، ما أسفر عن وفاة وفقدان العديد من الأطفال.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


بالصور.. نائب الرئيس الصيني يواصل جولاته بزيارة معبد الملكة حتشبسوت

واصل نائب الرئيس الصينى وانغ سي شان، والوفد المرافق له، صباح اليوم الجمعة، جولاته بالمناطق الأثرية بالبر الغربى لمدينة الأقصر السياحية، حيث قام بزيارة مقبرة رمسيس السادس فى وادى الملوك، وزار مقبرة 62 والتى تخص الملك توت عنخ آمون، واستمع إلى شرح مفصل عن المقبرتين الأثريتين.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

وزير الآثار يفتتح أول حديقة حيوان بالخارجة بتكلفة 10 ملايين جنيه

افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار ، اليوم الجمعة ، المرحلة الأولى لأول حديقة حيوان بمدينة الخارجة في الوادي الجديد بتكلفة اجمالية قدرها 10 ملايين جنيه ؛وذلك في إطار زيارة الوزير للمحافظة يرافقه المحافظ اللواء محمد الزملوط ،وبحضور 17 سفيرا لدول أجنبية وعدد من السياح الأجانب.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

وزير التجارة يتوقع زيادة معدلات تصدير المنتجات الغذائية إلى السودان

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة إن الغاء الحظر على المنتجات المصرية المصدرة الى السوق السودانى يعد أحد أهم نتائج اجتماعات اللجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة والتى اختتمت أعمالها مساء أمس وتم خلالها التوصل الى عدد من القرارات الهامة التى تصب فى صالح الاقتصادين المصرى والسودانى على حد سواء.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


ارتفاع طفيف في أسعار الذهب بمنتصف اليوم

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملاته بمنتصف اليوم، ارتفاع طفيف بمقدار 3 جنيهات، ليسجل عيار 21 الأكثر تداولا 617 جنيها، حسبما أوضح بيان شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

كونتي يقترب من ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب الإيطالي أنطونيو كونتي من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني، خلال الفترة المقبلة، خلفًا للمدرب الحالي جولين لوبيتيجي بعد سوء النتائج التي يحققها الملكي الفترة الحالية.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

الأهلي يعلن غياب إسلام محارب عن مواجهة الوصل

أكد محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  إن إسلام محارب لاعب الفريق لن يلحق بمباراة الوصل الإماراتي المقرر لها بعد غد الأحد في ذهاب دور الـ16 من منافسات بطولة زايد للأندية الأبطال.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


بالصور.. ردًا على شائعة ارتباطها نيللي كريم لـ "الهلال اليوم": لو حبيت هتجوز ومش هخبي

نفت الفنانة نيللي كريم في تصريح خاص لبوابة "الهلال اليوم" كل ما يتردد في الفترة الأخيرة حول ارتباطها ودخولها في قصة حب واستعدادها للزواج.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

مجلس كنائس رام الله ينظم وقفة تنديدًا باعتداءات الاحتلال على المقدسات ورجال الدين

أكد قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، أن القيادة الفلسطينية ستتخذ كافة الإجراءات الضرورية من أجل حماية مقدساتنا الإسلامية والمسيحية في القدس، منوهًا بأن القيادة الفلسطينية وبتعليمات من الرئيس محمود عباس سترفع دعاوى قضائية لدى المحاكم الدولية ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المخالفة لحقوق الإنسان بحق دور العبادة من الكنائس والمساجد ورفع الحصار المفروض عليها وخاصة مساجد وكنائس مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا