السبت 29 يونيو 2024

«البطيخي»: تأخر لقاء الأهلي واتحاد جدة كان لتعارض التوقيتات ولا مجال للوقيعة بين البلدين

26-10-2018 | 17:32

قال سمير البطيخي، عضو مجلس النواب، إن العلاقات المصرية السعودية راسخة وشعبي البلدين أشقاء حيث تعتبر المملكة العربية السعودية بلد الحرمين الشريفين هي أكبر دولة عربية يتواجد بها جالية مصرية ويزورها المصريين دائما لأداء مناسك الحج والعمرة، مضيفا أن العلاقة عميقة على المستوى الشعبي والسياسي ولا يوجد ما يعكر صفوها.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن البعض حاول استغلال ارتباط النادي الأهلي بالتزامات خاصة بالدوري المصري وكأس السوبر وكأس الأندية العربية لإثارة فتنة، مضيفا أن ما أخر لقاء النادي الأهلي واتحاد جدة السعودي هو تعارض التوقيتات ليس أكثر وبعد توافر الوقت تم تحديد موعد للمباراة في 27 نوفمبر المقبل في القاهرة على كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأكد البطيخي أن نادي الزمالك المصري شارك في مباراة أيضا على هامش السوبر المصري السعودي مع نادي الهلال على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي وفاز به الزمالك بهدفين مقابل هدف خلال أكتوبر الجاري، مضيفا أن هذا النمط سيكون عادة سنوية بين أندية البلدين.

وأضاف أن بعض اللجان الإلكترونية تسعى لإفساد العلاقة بين مصر والسعودية لكن العلاقة بين الشعبين وقياداتهما قوية وعميقة ولن تنجح أية لجان أو تصريحات مغرضة في إفسادها، موضحا أن السوبر المصري السعودي هو بطولة تم الاتفاق عليها منذ أكثر من 15 سنة لتقام بين بطلي السوبر والدوري في مصر والسعودية.