الثلاثاء 14 مايو 2024

السوبر المصري السعودي يخرس ألسنة الفتنة.. ونجوم «القلعة الحمراء»: إقامة مباراة الأهلي واتحاد جدة خير رد على محاولات الوقيعة.. واللقاء يجري في إطار أخوة ومحبة بين البلدين

تحقيقات26-10-2018 | 21:33

طه إسماعيل: السوبر المصري السعودي يخرس الألسنة ويقطع طريق الفتنة

نجم الأهلي السابق: إقامة مباراة السوبر المصري السعودي خير رد على محاولات الوقيعة

شادي محمد: السوبر المصري السعودي يجري في إطار أخوة ومحبة بين البلدين


 


أكد نجوم القلعة الحمراء أن إقامة مباراة النادي الأهلي واتحاد جدة السعودي قطعت الطريق على أية محاولة لإثارة الفتنة بين الشعبين المصري والسعودي، كما أنها أخرست الألسنة وكانت خير رد لتخمد محاولة إفساد العلاقة بين الشعبين، موضحين أن السوبر المصري السعودي يهدف إلى إحداث التقارب بين الشعبين ويجري في إطار أخوة ومحبة بينهما.


وفي تصريحات له اليوم أكد رئيس مجلس إدارة الأهلي محمود الخطيب، أن الأهلي لم يرفض لعب مباراة السوبر السعودي المصري من قبل، ولكنه كان يُريد تعديل المواعيد فقط لأنها لم تكن مناسبة، وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة السوبر المصري السعودي بين فريقي الأهلي بطل الدوري المصري، واتحاد جدة السعودي بطل الكأس السعودي على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم 27 نوفمبر المقبل بالقاهرة.


 


أخوة بين البلدين


شادي محمد، لاعب النادي الأهلي السابق، قال إن أية محاولات لإفساد العلاقات بين مصر والسعودية غير مقبولة ولا يجوز استخدام الرياضة أو كرة القدم لإثارة الفتنة بين شعبين تجمعهما روابط قديمة الأزل، مضيفا أن السوبر المصري السعودي هو أحد أشكال التقارب ويجري في إطار أخوة ومحبة بين البلدين.


وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مباراة النادي الأهلي واتحاد جدة في إطار السوبر المصري السعودي ستعقد في 27 نوفمبر المقبل بالقاهرة بعد أن حدد النادي الأهلي التوقيت المناسب في ظل انشغاله بعدة بطولات في الوقت الحالي، مؤكدا أن المباراة هي مباراة بين أشقاء ولا يجوز للبعض استغلالها لإثارة أزمة أو فتنة.


وأضاف محمد أنه لا يمكن لمباراة كرة قدم أن تكون سببا في الفتنة بين شعبين لكن أصحاب المصالح يروجون لذلك، مضيفا أن النادي الأهلي هو مدرسة علمت الجميع الانضباط وتدارك اللغط الذي أثير خلال الستة أشهر الماضية وتصرف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي وكذلك أعضاء مجلس الإدارة بحكمة.


 


خير رد على محاولات الوقيعة


فيما قال الكابتن محمد عامر، نجم النادي الأهلي السابق، إن البعض يحاول الاصطياد في المياه العكر واختلاق أزمة بين شعبين عربيين وهما المصري والسعودي بمزاعم حول مباراة السوبر المصري السعودي بين النادي الأهلي واتحاد جدة، مضيفا أن الشعبين تجمع بينهما أخوة ولا تتأثر العلاقات بينهما بأية محاولة للوقيعة أو الفتنة.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن إعلان النادي الأهلي إقامة المباراة في 27 نوفمبر بالقاهرة يخمد أية محاولة للفتنة أو السير في تيار الوقيعة بين الشعبين المصري والسعودي اللذين تربطهما علاقات تاريخية ومواقف داعمة على مر العقود، مضيفا أن تصريحات الكابتن محمود الخطيب اليوم حكيمة وعلى صواب ووضحت الحقائق.


وأشار عامر إلى أن كل من يسعى لإثارة الفتنة مغرض ولا ينتمي للرياضة بصلة لأن الرياضة تقوم على الأخلاق والتسامح والقيم كما أنها تؤدي للتقارب بين الشعوب وليس لإثارة الفتن واختلاق الأزمات.


 


قطع طريق الفتنة


وقال طه إسماعيل، نجم النادي الأهلي السابق، إن مباراة السوبر المصري السعودي بين الأهلي واتحاد جدة كانت متأخرة بسبب عدم توافق المواعيد والضغط الواقع على عاتق النادي نتيجة حجم البطولات التي يخوضها كالبطولة العربية والأفريقية والسوبر والدوري المصري الأمر الذي أدى إلى تأجيل عدد كبير من المباريات للنادي خلال الفترة الماضية.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن السوبر المصري السعودي كأي بطولة مشتركة تستهدف إحداث التقارب بين الشعوب والأندية كالبطولة العربية، مضيفا أن نجاح تلك البطولات يتطلب المزيد من التنسيق وهو ما حدث خلال الفترة الماضية بين الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم حتى التوافق بشأن موعد مباراة النادي الأهلي واتحاد جدة.


وأكد إسماعيل أنه يجب إجراء دراسة جيدة منذ بداية الموسم للبطولات ومباريات الأندية لتجنب الضغط الذي يتعرض له اللاعبون والأندية، مضيفا أن النادي الأهلي سيخوض مباراة في البطولة العربية وبعده النهائي الأفريقي وبعده السوبر المصري السعودي في 27 نوفمبر المقبل إلى جانب مباريات الدوري المؤجلة وهي كلها مرهقة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air