الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس «الخماسي الحديث»: مصر قادرة على تنظيم جميع البطولات.. وسلمى والجندي رهان «طوكيو 2020»

27-10-2018 | 10:33

 وجه شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي، وسكرتير اللجنة الأولمبية، الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب       والرياضة؛ تقديرا على الدعم المادي والمعنوي لبطولة العالم للبياثل والترياثل والتي ينظمها الاتحاد المصري وذلك خلال الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر 2018 بمحافظة البحر الأحمر.

 

كما شكره على اهتمامه بلاعبي الخماسي بشكل خاص ورياضيي مصر بشكل عام وحرصه عل استقبال بعثة مصر التي شاركت في أولمبياد الشباب بالأرجنتين في أكتوبر الجاري؛ الأمر الذي كان له أكبر الأثر في تشجيع اللاعبين على بذل المزيد من الجهد وصولا لأولمبياد طوكيو 2020.

وحرص العريان على صعود كل من البطلين سلمى أيمن وأحمد الجندي، الثنائي الأولمبي، صحابا ذهبية دورة الألعاب الأولمبية للشباب للخماسي الحديث، على المنصة وتهنئتهما، مؤكدا أنهما حققا إنجازا كبيرا.. مشيرا إلى أنهما الرهان في طوكيو 2020.

 وأشار إلى أن مصر قادرة على تنظيم البطولات الهامة في كافة الرياضات ومشيرا إلى ثقة الاتحاد الدولي في القدرات التنظيمية التي جعلت مصر تستضيف بطولتي عالم للكبار وللناشئين عامي 2016 و 2017 وأن تكون محطة أساسية في سلسلة بطولات كأس العالم في مارس من كل عام.

 

ومن جانبه أشاد كلاوس شورمان، رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث، بالتنظيم الجيد للبطولة موضحا أنها فرصة هائلة للتعرف على مدينة الغردقة ومقوماتها السياحية وجوها الرائع وإمكانياتها المتميزة، وأن كافة البطولات الرياضية هي فرصة طيبة لبناء علاقات وصداقات بين الشعوب، موجها الشكر لوزير الشباب والرياضة ومحافظ البحر الأحمر والاتحاد المصري للخماسي الحديث واللجنة المنظمة والمتطوعين على الجهد المبذول.